منوعات

منظمة الصحة العالمية تدعو لزيادة الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية

مانيلا– حثت منظمة الصحة العالمية أمس، حكومات منطقة آسيا المحيط الهادي على إنفاق مزيد من الأموال على قطاع الرعاية الصحية؛ لتقليل التكاليف الطبية التى يدفعها المرضى، مما يدفع بعشرات الملايين من المواطنين لدائرة الفقر كل عام.


وقال مكتب المنظمة الإقليمى فى مانيلا، فى بيان له يوضح الاستراتيجية الجديدة لتقليل تأثيرات تكاليف الرعاية الصحية على المرضى، “إن العديد من المواطنين في منطقة آسيا الباسيفيك، يدفعون تكاليف الرعاية الصحية من أموالهم”.


وأشار مدير منظمة الصحة العالمية الإقليمي “شين يونج سو” إلى أن تكاليف الإنفاق على الرعاية الصحية من جيوب الأفراد فى منطقة آسيا الباسيفيك تعد ضمن الأعلى فى العالم.


وقال شين “عندما يمرض الفقراء، فإن تكلفة العلاج- إذا استطاعوا تحمل دفعها- غالباً ما تسبب لهم مزيداً من الصعوبات، وعندما يحدث ذلك، فإنهم يكونون أكثر عرضة لاعتلال صحتهم، ونتيجة ذلك هي ازدياد فقرهم”.


ووفقاً لاستراتيجية المنظمة التمويلية الجديدة، فإنه يتعين ألا يقل الإنفاق الحكومي على قطاع الصحة عن 4 إلى 5 % من إجمالي الناتج المحلي، في حين لا يجب أن يتعدى إنفاق المرضى على العلاج 30 إلى 40 %، من إجمالي نفقات العلاج. ووفقاً للمنظمة فإن موازنات قطاع الصحة الوطنية أظهرت أن الحكومات في الدول النامية، في منطقة آسيا الباسيفيك تنفق أقل من 5 % من إجمالي الناتج المحلي، وفي بعض الحالات أقل من 2 %.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock