آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منظمة مكافحة المنشطات تزود الاتحادات الرياضية بقائمة محدثة

يحيى قطيشات – كشفت المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات، عن تزويد جميع الاتحادات الرياضية، بقائمة محدثة تضم المنشطات والأدوية المحظورة للعام 2023.

وقالت رئيسة قسم التعليم في المنظمة سينا عمر: “إن المنظمة تزود اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية سنويا بهذه القائمة والتي تستمر من بداية العام ولغاية اليوم الأخير منه، مشيرة إلى أن كافة المعلومات متاحة لمنتسبي الاتحادات من لاعبين ومدربين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وأيضا لجميع المهتمين”.

وأكدت في تصريح لـ”الغد”، أن من أهداف المنظمة تعريف اللاعبين بمخاطر المنشطات التي تمثل آفة تهاجم الرياضة وتفتك بالرياضيين، وتوعية وتثقيف كل عناصر منظومة الاحتراف وخاصة اللاعبين وتحذيرهم من العواقب الوخيمة لتعاطي المنشطات التي تهدد صحة الرياضي أولا كونها تحمل جسده جهداً إضافيا قد يؤدي إلى توقف القلب وغيرها من الحوادث القاتلة، كما أنها تلحق الضرر بمبادئ اللعب النظيف والتنافس الرياضي الشريف، وتعرض الرياضيين المتعاطين إلى العقوبات.

وقالت: “إن دور المنظمة في نشر المعلومات والندوات التثقيفية يساهم بشكل كبير بالحد من حالات تعاطي المنشطات وانتشارها في المجتمع، وأن دور المنظمة لا يقتصر على الفحص فقط، وهناك دور تعليمي وتثقيفي يتم العمل به بالاتفاق مع الاتحادات الرياضية”، مبينة أن المنظمة عقدت خلال السنوات الماضية دورات وندوات كثيرة للاتحادات والأندية.

وتمنت عمر من الاتحادات الرياضية عدم عقد دورات حول الموضوع بصورة فردية، والتعاون مع المنظمة في هذا المجال، فالعلاقة تشاركية بين الجانبين، والهدف خدمة الوطن وأهله.

وكانت قضية المنشطات أثيرت مؤخرا بعد تسريب خبر إيقاف لاعب فريق الوحدات أحمد سريوه، بعد أن أثبتت الفحوصات وجود آثار إيجابية في العينات المأخوذة منه خلال مباراة فريقه مع فريق العقبة في نهائي بطولة كأس الأردن خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، ودافع سريوه عن براءته بأنه أجرى عمليات جراحية في أسنانه وتناول على إثرها أدوية قد تكون تحوي مواد منشطة دون قصد، ورد اللاعب على تقرير المنظمة في انتظار الحكم النهائي خلال الفترة المقبلة”.

اقرأ أيضاً:

بعد تناول أحد اللاعبين للمنشطات.. الإعلان عن قائمة المحظورات لعام 2023

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock