آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

منع مناهضي اتفاقية الغاز من حضور جلسة النواب – فيديو

هديل غبون

عمان- أكد منسق حملة مناهضة اتفاقية الغاز مع إسرائيل، هشام بستاني، لـ”الغد”، أنه تم منع أعضاء الحملة صباح اليوم الثلاثاء، من حضور جلسة النواب المخصصة لمناقشة ملف الملكية الأردنية وقطاع الطاقة واتفاقية الغاز.

من جهتها، قالت الأمانة العامة في مجلس النواب، “إن عدداً كبيراً من المواطنين توافدوا لحضور الجلسة، وحفاظاً على سير الجلسات، تم حصر الحضور اليوم لوسائل الإعلام فقط”، لافتة أن ما يتم تناقله عن منع الصحفيين من حضور الجلسة غير صحيح.

وقالت أيضا إن الجلسة سيتم بثها على الهواء مباشرة، عبر مواقع المجلس على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن المجلس الثامن عشر ينقل جميع جلساته على الهواء مباشرة، وأنه بالإمكان متابعة جلسة المجلس اليوم عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، أو من خلال صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أو من خلال قناة المجلس عبر يوتيوب.

ويوم أمس، طالب رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين، عبدالهادي الفلاحات، أعضاء مجلس النواب الانحياز إلى نبض الشارع، ورفض اتفاقية استيراد الغاز من الكيان الصهيوني.
واعتبر الفلاحات، في تصريح صحفي، أن الأردنيين ينتظرون أن يتحمل المجلس مسؤولياته القانونية، باعتباره معبّرا عن رأي المواطن الرافض للاتفاقية، مؤكدا أن السياق الطبيعي لمثل هذه الاتفاقيات، نقاشها واتخاذ القرار بشأنها في المجلس.
وشدد على الوقوف بحزم في وجه رهن مقدرات الوطن بيد الكيان الصهيوني، وألا يجب النظر لهذه الاتفاقية من منظور اقتصادي فقط، مع ان هناك بدائل متاحة، ولكن يجب ان ينظر لها أيضا من منظور سياسي، يربط قطاع الطاقة الحيوي والهام بهذا الكيان الغاصب.
وأكد الفلاحات أن رفض مجلس النواب لهذه الاتفاقية، وإلزام الحكومة بتطبيق قراره وإلغائها، ينسجم مع الرفض الشعبي للاتفاقية، باعتبارها مكافأة للكيان المحتل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock