منوعات

منها الأردن.. 53 مرشحا في القائمة القصيرة لـ”الشارقة للاتصال الحكومي”

عمان- الغد- كشف المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن القائمة القصيرة من المرشحين للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها التاسعة، التي تضم 53 مرشحاً للفوز في 19 فئة مختلفة، وأعلن أن الكشف عن الفائزين سيكون في الحفل الختامي لفعاليات الدورة الـ 11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي،يوم أمس في مركز إكسبو الشارقة.
وتضم القائمة القصيرة مرشحين من 13 دولة، هي: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، والكويت، والجمهورية العربية السورية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، وبلجيكا، وإسبانيا، وفرنسا، وأستراليا.
وشهدت الجائزة في دورتها الحالية استلام أكبر عدد من الملفات المرشحة، حيث وصلت إلى 600 ملفاً، قدمتها 80 جهة من مختلف دول العالم، وتم قبول 250 ملفاً منها بعدما استوفت شروط الجائزة وأحكامها.
وضمت لجنة التحكيم كلا من: محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام)، وعلي جابر، مدير عام قنوات “أم. بي. سي” وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية بدبي، وسامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم، وسعادة شهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، والدكتور علي بن قاسم بن جواد اللواتي، رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة، والدكتور يسار جرار، مؤلف استشاري استراتيجي، وفضيلة المعيني، مدير تحرير في صحيفة البيان، ومنى الشاذلي إعلامية مصرية، حيث اختاروا المرشحين للجائزة بعد دراسة متأنية للملفات المقدمة، والمفاضلة بينها على أسس ومعايير متنوعة منها: المنهجية المتبعة في التنفيذ، والتأثير والنتائج المحققة، وتوظيف التكنولوجيا والإعلام في بلوغ الشريحة المستهدفة من الجمهور، والابتكار، والرؤى الاستباقية، وغيرها.
التقديم المباشر
وتضم القائمة القصيرة للمرشحين ضمن جوائز “التقديم المباشر”، الجهات الحكومية الخدمية التي استجابت لمطالب الجمهور، وعززت ممارسات التواصل العمومي وأحدثت تغييراً نوعياً في آلية العمل المرتكزة على آراء الجمهور واحتياجاته وصولاً إلى تلبيتها من الحكومة.
وترشح للجائزة عن فئة “أفضل جهة حكومية في التواصل العمومي – إمارة الشارقة” كلا من: دائرة التخطيط والمساحة، ومكتب الشارقة الرقمية، وهيئة مطار الشارقة الدولي، في حين تشمل فئة “الموظف المثالي للاتصال الحكومي – الإمارات” كلا من: الموظفة فاطمة الشريقي من صندوق أبوظبي للتقاعد، والموظفة خولة المجيني من هيئة الشارقة للكتاب، والموظف سيف مطر الهاجري من القيادة العامة لشرطة دبي، أما فئة “أفضل استجابة للأزمات – الإمارات” فترشح فيها كلا من: هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج إسكان الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة.
وتندرج تحت فئة “أفضل المنظومات في الاتصال الحكومي” 4 جوائز هي: “أفضل منظومة في الاتصال الحكومي (تدريب وتوعية)” و”أفضل المنظومات في الاتصال الحكومي (منظومة تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة)” و”أفضل المنظومات في الاتصال الحكومي (كبار السن)”، و”أفضل المنظومات في الاتصال الحكومي (قطاع الممارسات)”، وترشح في هذه الجوائز كلا من: دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وصندوق أبوظبي للتقاعد، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس)، ومؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock