حياتنافنون

“من الاكتشاف للاحتراف” تحتضن وتعزز المواهب الشبابية الفنية

معتصم الرقاد

عمان- أطلقت مؤسسة السامر للإنتاج الفني بالتعاون مع جمعية شبيب للثقافة والفنون، مبادرة فنية للموهوبين في مجال التمثيل والعمل الدرامي هي الأولى من نوعها في الأردن، وتحمل هذه المبادرة اسم “من الاكتشاف للاحتراف”.
وقالت مسؤولة المبادرة الشريفة بدور بنت عبدالإله “تعد هذه المبادرة فرصة ذهبية للموهوبين للوصول إلى النجومية في عالم التمثيل، مشيرة إلى أن الاستثمار في الفن وتطوير المواهب ضروري لإنعاش الحركة الفنية”.
تهدف المبادرة التي هي أقرب إلى الأكاديمية لفتح الباب أمام الموهوبين، وإتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم في ظل أجواء تسيطر فيها المجاملات على الوسط الفني، خصوصا أن الشباب الموهوب يبحث عن تأشيرة النجومية، ويحلمون بها لسنوات باعتبارها فرصة يسعون لاغتنامها، والحصول على صك الاعتراف بالموهبة، بحسب المشرف العام للمبادرة المخرج والكاتب سامر خضر.
وأضاف خضر “تغيب أحيانا الأهداف النبيلة التي من المفترض أن تحققها برامج المواهب التي تمتزج فيها ثقافات مختلفة بتنوع جنسيات المشاركين وتتنوع فيها المدارس الفنية”.
وبين المدير التنفيذي للمبادرة عبد الرحمن خضر، أن الهدف من إطلاق أول مبادرة فنية حقيقية للموهوبين في الأردن في مجال التمثيل والعمل الدرامي هو اكتشاف المواهب الحقيقية وإنماء الحس الفني لديهم، والأخذ بيدهم حتى يبلغوا مرحلة الاحتراف.. أليست الفنون لغة الشعوب وحضارتها وتهذيب ورقي في الأخلاق وحضارة الأمم تقاس بثقافتها؟
وأضاف عبدالرحمن أن المشاهد الأردني والعربي متعطش للأعمال الأردنية، والدراما المميزة التي كانت تملأ المحطات العربية بأعمال ما تزال تتردد إلى يومنا هذا، وأننا نمتلك كل المقومات التي تصل بالدراما الأردنية الى ما نصبو إليه سواء بالفنانين الكبار أو المخرجين والكتاب والفنيين.
ليس غريبا أن يقيم الفنان والمخرج والكاتب والإعلامي المبدع سامر خضر مثل هذه المسابقات والمبادرات لقناعته واهتمامه بالجانب الثقافي والفني الذي ينهض بالبلاد سياسيا واجتماعيا وثقافيا وسياحيا.
وفي أول محاضرة مع المتسابقين، قال المخرج سامر خضر “من الاكتشاف للاحتراف ليست مبادرة لها موسم، من الاكتشاف للاحتراف مبادرة لكل المواسم”. وأضاف “نعمل في مجال الدراما الأردنية بشكل محترف ومتطور، ولكن ينقصنا وجوه جديدة.. ينقصنا أوراق ونصوص جديدة.. ينقصنا معالجة جديدة للقضايا الشبابية”.
65 مشتركا من الشباب والشابات تم تزكيتهم ليكونوا أبطال مسلسلنا المقبل من خلال 846 مشتركا. كل هذا على مواقع التواصل الاجتماعي قدموا مشاهد تمثيلية قصيرة جدا، حيث تم اختيارهم عن طريق هذه المشاهد. ويزيد خضر “نحن ذاهبون لجيل درامي جديد في الأردن هذا الجيل الدرامي سيقوم بأول عمل بوليسي نستعد له الآن، سيكونون نجوما ولهم أدوار رئيسية بمشاركة النجوم الأردنيين والنجوم العرب”.
ويذكر أن جمعية شبيب للثقافة والفنون، ممثلة بالشريفة بدور بنت عبد الإله، رعت هذه المبادرة لإيمانها بأهمية الفن الأردني والأخذ بيد الموهوبين.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock