أخبار محليةاقتصاد

من جبل نيبو.. إطلاق مشروع درب الحج المسيحي الاثنين

محمد أبو الغنم

عمان- أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق مشروع تأهيل درب الحج المسيحي يوم الاثنين المقبل من جبل نيبو في مادبا.
وتعتزم الوزارة افتتاح معارض عدة خلال الحفل كمعرض الصناعات والحرف اليدوية، إضافة الى افتتاح معرض رابطة الفنانين التشكليين.
وسيتم الإعلان عن تلك الفعاليات تحت رعاية وزير السياحة والآثار نايف الفايز، خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي سيقام في جبل نيبو بمحافظة مادبا وسيشتمل على العديد من الفعاليات، بمناسبة فوز مدينة مادبا، مؤخرا، بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2022 لتحقيقها المعايير والشروط المرجعية كافة التي أرستها المنظمة العربية للسياحة.
وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز بعد فوز مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2022، في بيان صحفي “إن اختيار مادبا عاصمة السياحة العربية 2022، سيسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمدينة خاصة وبالمملكة بشكل عام، إضافة الى جذب المشاريع الاستثمارية الرائدة في مختلف المجالات واستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والدينية الفريدة للمدينة وزيادة فرص العمل والتقليل من نسب البطالة”.
ووجهت هيئة تنشيط السياحة بوصلة رحلات برنامج “أردننا جنة” إلى مادبا للاحتفال بيوم السياحة العالمي.
وأكد نائب مدير هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج “أردننا جنة” يزن الخضير، في تصريح سابق لـ”الغد”: “أن الاحتفال الرئيسي بيوم السياحي العالمي سيقام في محافظة مادبا”.
وقال الخضير “إن رحلات برنامج أردننا جنة ستتوقف ليوم واحد فقط الموافق 27 من الشهر الحالي في مختلف المحافظات والمناطق عدا رحلات مادبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock