فنون

مهرجان أبوظبي السينمائي يختار منة شلبي وهند صبري في لجان التحكيم

أبوظبي– أعلن “مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي”، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أمس الاحد، قائمة لجان التحكيم في الدورة الجديدة، التي تنطلق الخميس المقبل وتستمر 10 ايام.


ويرأس المخرج الإيراني المعروف عالميا عباس كياروستامي لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، ويرأس مخرج الأفلام الوثائقية الشهير جيمس لونجلي لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بينما يرأس المصري يسري نصرالله -الذي يعرض فيلمه “احكي يا شهرزاد” في المهرجان- لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، وتضم اللجنة الممثلة المصرية منة شلبي.


ومن بين الحكام الممثلة جوان تشين الفائزة بجائزة الحصان الذهبي أربع مرات والممثلة التونسية هند صبري والمنتج الهندي سونيل دوشي والكاتب والمخرج المصري محمد خان، كما تضم حكاما من كندا والصين وإيران والهند والولايات المتحدة الاميركية.


وقال بيتر سكارليت المدير التنفيذي للمهرجان للصحافيين أمس “تضم لجان التحكيم 16 حكما من 11 دولة وهم من أفضل السينمائيين عالميا، وأكثر من نصفهم ينتمون إلى العالم العربي”.


وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان أعلنت ان الدورة الجديدة ستشارك فيها افلام من 80 دولة، واختارت الفيلم المصري “المسافر” للفنان العالمي عمر الشريف ليكون عرض ليلة الافتتاح.


يشار الى ان الدورة الجديدة هي الثالثة في عمر المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام بمدينة أبوظبي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لماذا
    على اي اساس اديش عمرهم بالسينما ليترشحو منه شلبي وهند صبري بدهم مين يقيمهم ولا ممثلات الاغراء بوصلو بالصاروخ

  2. لماذا
    على اي اساس اديش عمرهم بالسينما ليترشحو منه شلبي وهند صبري بدهم مين يقيمهم ولا ممثلات الاغراء بوصلو بالصاروخ

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock