ثقافة

مهرجان أيام فرح أردنية في المركز الثقافي الملكي بمناسبة عيد الاستقلال

عمان – تبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الحالي فعاليات مهرجان أيام فرح أردنية الذي ينظمه المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع وزارة الثقافة ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.
وقال مدير عام المركز محمد أبو سماقة إنَّ المهرجان سيتواصل على مدى خمسة أسابيع، بهدف نشر الوعي بتراثنا وإرثنا الحضاري.
ويشتمل حفل الافتتاح الذي يقدمه شايش النعيمي وأسماء مصطفى على كلمة لمدير المركز، وإقامة كرنفال الاستقلال بمشاركة فرق فنية وعروض موسيقية مختلفة وأغان وطنية ومعرض للحرف التقليدية والأزياء والمأكولات، إضافة إلى مشاركة الفنانين غادة عباسي ومتعب الصقار.
ويتضمَّنُ الأسبوع الاول للمهرجان تنظيم معرض الحرف والصناعات التقليدية والمأكولات الشعبية “تراثنا”، في حين يتضمَّنُ الأسبوع الثاني عروضا لأفلام أردنية بهدف نشر الثقافة السينمائية، وإبراز الدور الذي يقوم به المركز الثقافي الملكي في تعزيز قنوات الثقافة وتأسيس تقليد سينمائي داخله، حيثُ يتم تقديم عرضين سينمائيين يومياً لأفلام أردنية منوعة، يتبعها ندوات نقدية للأفلام المعروضة.
ويخصص الأسبوع الثالث للفلكلور والغناء الشعبي حيث يتضمن عروضا فلكلورية بهدف نشر الثقافة الفلكورية الأردنية وتسويق التراث والفنون الفلكلورية، في حين يخصص الأسبوع الرابع للتنوع الثقافي والاجتماعي في المجتمع الأردني ويسلط الضوء على العادات والتقاليد والموروث الفني والثقافي فيه. ويشتمل الأسبوع الخامس على موسم الحصاد الذي يتم خلاله التعريف بيوم الحصاد وأغانيه وآلاته والعادات التي تمارس فيه كجزء من تراثنا العتيد.

(بترا)

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock