منوعات

مهرجان “الاقصى قلب الاردن” بأكاديمية الحضارات

معتصم الرقاد

عمان- أقامت أكاديمية الحضارات العالمية ” مهرجان الاقصى قلب الاردن ونبض الهاشميين” الأسبوع الماضي بحضور أهالي الطلبة؛ تخلله عدد من الفعاليات والفقرات الفنية وبازار لمشغولات يدوية.

وانطلاقا من رؤية ورسالة أكاديمية الحضارات العالمية لبناء جيل فخور بثقافته ومعتقداته ووحدته الوطنية، وفي ظلال الأحداث الأخيرة وماتقاسيه البلاد العربية من محن وتحديات صعبة، خصوصا المسجد الأقصى، لتنطلق فكرة المهرجان ويتم تسليط الضوء على تاريخ الأردن والحضارات التي قامت على هذه الأرض ودعم الأردن لصمود الأقصى.

وشمل المهرجان تنظيم يوم مفتوح واحتفالية لتعزيز هذه الرؤية من خلال تقديم فقرات عن التراث الأردني والفلسطيني وحضارتهما. وتم دعوة شركات ومؤسسات خدمآ لهذا الهدف، وشمل المهرجان تقديم منتجات تراثية وذلك من خلال تأجير أكشاك معطا ولاتم قابل مبلغ مالي ليذهب ريعها لدعم جمعيات الأقصى ، بالإضافة إلى فكرة طبق الخيرالذي سيتم التبرع به من قبل الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين على حد سواء.

وقال مدير المدرسة الدكتور عماد عودة الله ” يهدف المهرجان الى التعريف بدور الهاشميين في الحفاظ على رفعة الاردن ودوره البارز في القضايا العربية والاسلامية ودعمه للمقدسات وصمود الشعب الفلسطيني والحفاظ على الاقصى المبارك، والقاء الضوء على تاريخ الاردن والحضارات التي قامت على هذه الارض، و دعم صمود ابناء فلسطين ولاسيما المسجد الاقصى، و ارتباط الاردن بدولة فلسطين ودعمه للقضية الفلسطينية”.

وقدمت المشاركة في المهرجان مياده عرابي من خلال طاولتها حرف يدوية بالاحجار الطبيعية من شواطئ فلسطين والاردن ومطرزات واكسسوارات يدوية. وكان في المهرجان ركن مميز لعرض الاكسسوارات التي عملت المشاركة ليلاس على تقديمها بطرق جميلة وبشغل يدوي متقن.

فيما عرضت المشاركة سناء العطار المطرزات والشماغ الاردني والحطة الفلسطينية.  وقدمت مؤسسة جدي كنعان مجموعة من اللعاب المقدسية والمطرزات وكل شئ مرتبط بالاقصى، وعمل المشارك معد ابو بكر على تقديم مشغولات يدوية بطريقة جميلة منها المطرزات والاكسسوارات ومخدات وصناديق خشبية. وكان لمشغولات الكروشيه وشغل “السنارة” ما يناسب مع فصل الشتاء قدمتها ريم الخطيب لزوار المهرجان. وتخلل المهرجان العديد من الفعاليات والفقرات الفنية والدبكة التي نالت اعجاب الحضور.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock