العقبةمحافظات

مهرجان خطابي في العقبة بعنوان “القدس في عيون الأردنيين”

أحمد الرواشدة

العقبة – نظمت جمعية ربوع معان الخيرية بالتعاون مع ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس أمس مهرجانا خطابيا بعنوان القدس في عيون الاردنيين برعاية محافظ العقبة صالح النصرات ومشاركة واسعة من ابناء المجتمع المحلي.

وأكد المتحدثون في المهرجان الذي رعاه نيابة عن المحافظ مساعده الدكتور محمد الحراحشة على اهمية الدور المحوري لجلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن فلسطين والمقدسات الاسلامية فيها من خلال الاعمار والوصاية الهاشمية عليها مشيرين الى ان هذا الدور التاريخي والشرعي تعترف به جميع المحافل الدولية.

وقالوا ان القدس عربية اسلامية وهي قلب العروبة ومعراج الرسول صلى الله عليه وسلم وان القيادة الهاشمية الحكيمة كانت وما زالت تدافع عنها منذ استشهاد الملك المؤسس عبدالله الاول على ثراها وحتى يومنا هذا لافتين الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني رغم الضغوط التي يتعرض لها من القوى العالمية الا ان موقفه ثابت تجاه القضية الفلسطينية وعروبة القدس وهويتها الاسلامية.

واستذكروا شهداء الجيش العربي الاردني الذين بذلوا انفسهم وارواحهم على اسوار القدس الشريف والمرابطين من ابناء فلسطين الذين يتعرضون يوميا للمضايقات من جيش الاحتلال الاسرائيلي الا ان صمودهم وتضحيتهم عزز مكانة القدس في قلوب المسلمين في شتى انحاء العالم.

وقالوا ان القدس تمر باخطر مراحلها في الصراع مع المحتل وان الاردنيين بقيادتهم الحكيمة قالوا لا لتهويد القدس كونها تسكن في وجدان الشعوب العربية منذ مسرى الرسول والعهدة العمرية والقائد المسلم صلاح الدين الايوبي الذي حررها من الصليبيين بسماحة الاسلام وقوته التي كانت مسيطرة آنذاك.

واكدوا التفافهم حول القيادة الهاشمية الحكيمة التي تدافع عن عروبة القدس في كل المحافل الدولية وتحمل هموم الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال الاسرائيلي ويوصل صوتهم في الدفاع عن قضيتهم الى كل ارجاء المعمورة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock