عجلونمحافظات

مهرجان “صيف الأردن” يواصل فعالياته بحضور جماهيري لافت

محافظات- الغد – واصل مهرجان “صيف الأردن” في محافظات المملكة فعالياته مساء أول من أمس للأسبوع العاشر على التوالي في موقع اطلاق الفعاليات، وذلك ضمن احتفالات المملكة بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية.
وأنطلقت في الكرك الفعاليات في الساحة الرئيسية من أمام قلعة الكرك التاريخية، وتضمنت مجموعة من النشاطات الفنية والمسرحية، والتي لاقت حضورا جماهيرا لافتا بمشاركة شعبية ورسمية، إضافة إلى مشاركة خاصة ومميزة للأطفال، الذين شاركوا بفعاليات خاصة بهم شملت مسرحية للأطفال وعروضا للمهرجين.
وتضمنت فعاليات المهرجان مشاركة فنية للفنانين حسام ووسام اللوزي، اللذين قدما وصلات غنائية من على مسرح المهرجان، وتضمنت الاغاني التي قدمت محاكاة للتراث الكركي الغنائي وقصائد مغناة من اهازيج شعبية محكية، نالت اعجاب الحضور من المواطنين.
كما قدمت فرقة موسيقات الأمن العام عروضا فنية مميزة، كما شهدت تقديم فرقة الفنان حسين طبيشات عرضا مسرحيا بعنوان “يا هملالي” شملت تقديم القضايا الاجتماعية بقالب فكاهي، في حين عرضت فرقة مسرحية خاصة بالأطفال مسرحية “أرض الوفاء”، والتي تضمنت رسالة موجهة للأطفال تحكي قصصا عن الوفاء والوطن والبطولة.
وقال مندوب محافظ الكرك المتصرف ماهر أخو رشيدة، إن تواصل فعاليات المهرجان وبهذه الروح والزخم الكبير، والحضور الجماهيري للمشاركة بفعاليات المهرجان، يؤكد ان فكرة المهرجان وتنظيمه على اتساع رقعة الوطن العزيز كله، أنما تؤكد صوابية تنظيم المهرجان ليكون عنوانا للترفيه عن المواطنين خلال موسم الصيف، إضافة إلى كونه مجالا مهما لتقديم الابداعات الوطنية على الصعيد الفني والمسرحي والعروض الفنية الخاصة بالأطفال، والتي توفر مساحة مناسبة ومكانا مهما لابناء الوطن للاستمتاع والترفيه.
وبين ان كل فعاليات المهرجان، والتي وضعت في مكان مناسب للغاية بالقرب من قلعة الكرك التاريخية، وفي ساحتها العامة، يؤكد تفاعل المواطنين مع النشاطات الجدية والملتزمة، لافتا إلى ان مسرح المهرجان شهد على مساحة الفترة الماضية مشاركة العديد من الفنانين الأردنيين لتقديم ابداعاتهم أمام جمهور ابناء الكرك، إضافة إلى وجود مشاركات من فرق فنية ومسرحية من المحافظة طوال فعاليات المهرجان.
من جهته أكد مدير سياحة الكرك محمود الصعوب، أن تواصل مهرجان “صيف الأردن” بهذه الحماسة والنشاط يؤشر إلى اهتمام المواطنين بالفعاليات الفنية وشوقهم الشديد للمشاركة، والتعرف على الابداع والفن الوطني المتميز، لافتا إلى ان المهرجان لاقى نجاحا مميزا طوال الفترة الماضية ما يؤدي إلى الاستمرار في تنظيم فعاليات مهرجانات مماثلة بالمستقبل، وخصوصا وان هناك تواصلا من المواطنين مع اللجان المنظمة، بهدف جعل المهرجان عنوانا سنويا دائما.
وبين الصعوب، أن المهرجان كان وبسبب وجوده في ساحة قلعة الكرك قريبا من موقع تواجد السياح وخصوصا من سياح .
وقال مدير مؤسسة إعمار مؤاب والناشط الاجتماعي حسين الطراونة، أن تنظيم فعاليات المهرجان طوال موسم الصيف لاقى اقبالا جماهيرا لافتا لم تشهده الكرك منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن بساطة المهرجان وجعله في مكان عام ومفتوح ساهم في الحضور الجماهيري.
وبين ان الكرك ومختلف المدن الأردنية تستحق ان يكون لها مهرجانات سنوية دائمة لاظهار حالة الفرح والاعتزاز بالوطن، وبقيمة الثقة بالنفس في مواجهة أفكار الاقصاء والتهميش والانزواء.
وفي عجلون شهدت فعاليات المهرجان أول من أمس في ساحة مديرية سياحة عجلون حضورا جماهيريا كبيرا، تفاعل مع فقرات المهرجان التي حضرها مندوبا عن محافظ عجلون محمد عطاالله غاصب السرحان، ومدير قضاء صخرة أكرم الخوالدة، ومساعد متصرف لواء كفرنجة خالد الكساسبة.
وتضمنت الفعاليات حفلا غنائيا للفنان حسين السلمان، الذي قدم مجموعة من الأغاني الوطنية والعاطفية التي تفاعل معها الجمهور في أجواء عائلية متميزة.
كما تضمنت الفقرات عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان العم فرهود قدمته فرقة القناطر، وفقرة غنائية لفرقة الرمثا للفلكور الشعبي، وفقرة لفرقة المفرق للفنون والتراث.
يذكر أن فعاليات مهرجان صيف الأردن مستمرة أيام الجمعة من كل أسبوع لغاية السابع والعشرين من شهر ايلول(سبتمبر) 2019.
وفي إربد، شارك زهاء 12 ألف مواطن في الفعاليات التي اقيمت بمدينة الحسن الرياضية وحضرها محافظ إربد رضوان العتوم، ومدراء الدوائر الرسمية في المحافظة.
وتضمنت الفعاليات العديد من الفقرات والاغاني الوطنية ومسابقات للأطفال ومسرحيات قدمها عدد من الفنانيين الأردنيين نالت اعجاب الحضور.
وقال العتوم، إن الفعاليات مستمرة لنهاية شهر أيلول، مشيرا إلى أن الفعاليات متنوعة تشمل العديد من الانشطة والفقرات الفنية.
وأشار إلى أن هناك معرضا وبازارا للمنتجات والمأكولات الشعبية والحرف اليدوية لعدد من السيدات لتسويق منتجاتهن والبيع المباشر للمواطنين.
وقال العتوم، إن الفعاليات شهدت اقبالا كبيرا من المواطنين، مما يؤشر إلى نجاح الفعاليات والتنظيم.
وفي العقبة، اشتملت الفعاليات على مشاركة مميزة لفرقة جمعية العقبة للثقافة والفنون، وعرض مسرحية للأطفال بعنوان “بلاد المحبة”، إضافة إلى أغان وأناشيد وطنية قدمها الفنان الأردني عمر الصقار، بمشاركة فرقة يمان الخير الثقافية، وبازارات خيرية ومعارض ومنتوجات الأعمال اليدوية وعروض لكوادر الدفاع المدني حول سبل الانقاذ والاسعاف في الحوادث العامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock