آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

مهندسون يشكون مديرا في وزارة الصحة

محمد الكيالي

عمان – قدم 20 مهندسا من مهندسي مديرية الأبنية والصيانة في وزارة الصحة، شكوى بحق أحد المدراء التابعين لوزير الصحة، على خلفية ما أسموه بالتدخلات بأعمال المديرية والتمويه بصفته الوظيفية.
ووجه المهندسون الموقعون، الشكوى لوزير الصحة الدكتور فراس الهواري، في كتاب حمل 8 نقاط رئيسية.
ويتهم الموقعون “المدير” بالتدخل من الناحية الفنية والإدارية بأعمال مدير مديرية الأبنية والصيانة خلافا لوصفه الوظيفي.
وبينوا أن المدير، يموه على أصحاب القرار عن طريق استغلاله لنقطة الأرقام الوظيفية في عدة قرارات أخيرة، علما بأنها لا تعكس الخدمة الفعلية للمعينين.
وأشاروا إلى أن من المعينين، من حصلوا على رقم وظيفي أثناء وجودهم على مقاعد الدراسة في كلية رفيدة وبتخصصات ليست هندسية ودرجتهم الحالية لا تؤهلهم لاستلام وظائف قيادية استنادا للمادة 7 من التعليمات الصادرة بمقتضى المادة 13/ب من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020.
وأوضح المهندسون الموقعون على الشكوى، أن المشتكى عليه، قام بالتمويه لتصفية حسابات سابقة بوضع رؤساء أقسام بغير اختصاصاتهم، علما بأن بعض المهندسين الذين تم تنحيتهم مكلفين داخليا بالقسم منذ أكثر من عام وهم مستكملون لجميع الشروط القانونية والإدارية والفنية، كما تم دراسة ملفاتهم من قبل اللجنة المختصة التي شكلت لهذه الغاية وكتبهم على مكتب الوزير منذ أكثر من 3 أسابيع تنتظر التوقيع.
وبينوا أن المدير، يعمل على تحريض بعض المهندسين لتقديم اعتراضات وذلك لغايات إحداث فتنة بينهم وإرباك في سير العمل، كما عمل على تثبيت أحد أقربائه وتكليفه بمهام أحد الأقسام الهندسية، علما بأن الأخير خريج العام 2019 كمهندس وأن لدى المنافسين القانونيين خبرات تزيد عن 10 سنوات.
وأكدوا أن المدير وضع نفسه في لجنة عطاءات خاصة مختصة، علما بأن صفته الوظيفية لا علاقة لها بأعمال اللجنة كما ان درجته الوظيفية غير قانونية وغير مستكملة الشروط، استنادا لأحكام المادة 74/أ من نظام المشتريات الحكومية لسنة 2009.
واعتبروا أن ما يجري هو تخريب ممنهج ومقصود لأعمال المديرية، داعين وزير الصحة، لإعادة النظر بمحاسبة المتسببين بهذا الإرباك للحفاظ على ديمومة العمل.
من جهتها رفضت وزارة الصحة التعليق على الشكوى المقدمة، فيما قالت مصادر من نقابة المهندسين أن الشكوى موجهة للوزير وبالتالي لا تملك النقابة اتخاذ اي اجراء بشأن الشكوى الا في حال كانت موجهة لنقابة المهندسين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock