أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

مهيدات: ندرس إجازة لقاحي “جونسون آند جونسون والصيني الإماراتي”

عمان- كشف مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، عن تقدم مجموعة من مطاعيم كورونا للترخيص في المؤسسة خلال الفترة الماضية؛ وذلك لغايات التسجيل والتداول داخل المملكة.

وأضاف مهيدات في حديث له صباح الأحد، عبر أثير إذاعة “جيش إف إم”، إنه تم إجازة استخدام لقاح “فايزر- بيونتيك” للاستخدام الطارئ في الأردن، بعد دراسة كافة الملفات المتعلقة باللقاح والمتعلقة بمأمومنيته وفعاليته.

وأوضح، أن هنالك ملفين تقدمت بهما شركتان عالميتان لترخيص لقاح كورونا، وهما اللقاح الصيني الإماراتي، ومطعوم جونسون آند جونسون، مضيفاً أن اللقاحين تحت الدراسة حاليا، بحيث يتم دراسة اجازة اللقاح من عدمه لمدة لا تقل عن 15 يوما ولا تزيد عن ذلك.

وبيّن، أن الغذاء والدواء طلبت من هاتين الشركتين ملفات إضافية متعلقة باللقاحين، من أجل تعزيز دراسة المطاعيم، مؤكداً أن لجنة المطاعيم في المؤسسة تدرس ملفات هذين اللقاحين، وسيتم اتخاذ قرار بشأنهما خلال أسبوع، اذ تقدمت ملفات اللقاحين قبل 8 و6 أيام.

ودعا مهيدات المواطنين الى عدم تداول الشائعات بشأن لقاحات كورونا، مؤكداً أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تدرس مأمونية أي لقاح وفعاليته قبل إجازة استخدامه في الأردن.

ولفت إلى أن نحو 200 ألف جرعة من لقاح كورونا ستصل الأردن العام المقبل، مؤكداً أن عملية التخزين للقاحات جاهزة وتم توزيع الثلاجات الخاصة في عدد من المراكز الصحية والمديريات في المملكة.

وتوقع مهيدات وصول لقاح كورونا في شهر شباط المقبل على أبعد تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock