رياضة عربية وعالمية

مواجهة روسية ناعمة في النهائي ونادال يلتقي المتألق بلاك

دورة انديان ويلز
 


   انديان ويلز – لحقت الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة رابعة بمواطنتها ماريا شارابوفا الثالثة الى المباراة النهائية لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب، اولى الدورات التسع الكبرى، البالغة جوائزها 3.1 مليون دولار للرجال و2.1 مليون دولار للسيدات، بفوزها على البلجيكية جوستين هينان هاردين الاولى 2-6 و7-5 و7-5.


   وكانت شارابوفا فازت في نصف النهائي على السويسرية مارتينا هينغيس 6-3 و6-3.


   وكانت ديمنتييفا على وشك الخروج من نصف النهائي بعد ان خسرت المجموعة الاولى 2-6 وتأخرت في الثانية 2-5 قبل ان ترفع مستوى ادائها بشكل ملحوظ وتدرك التعادل 5-5 وتفوز بها 7-5 فارضة مجموعة ثالثة حسمتها بالنتيجة ذاتها منهية المباراة في ساعتين و52 دقيقة.


وعانت هينان في المجموعة الثانية من الام في ركبتها اليمنى واضطرت الى استدعاء المعالجة.


   وقالت ديمنتييفا “كانت هينان تبدو متعبة قليلا. اعتقد بأن المجموعة الثالثة ارتكزت على القوة البدنية التي لعبت دورها في تحديد الفائزة بالمباراة”.


   وقالت هينان “كنت مسيطرة على المباراة ثم فقدت تركيزي، ساعدتها في أن تعود الى أجواء المباراة. ربما اعتقدت أن المباراة انتهت بالفعل.”


وحققت شارابوفا الفوز الثاني على هينغيس منذ عودة الاخيرة الى الملاعب مطلع العام الحالي، حيث تغلبت عليها 6-3 و6-4 في الدور ربع النهائي لدورة دبي في 24 شباط/فبراير، علما بان السويسرية تغلبت على الروسية 6-3 و6-1 في الدور نصف النهائي لدورة طوكيو في الرابع من الشهر ذاته.


   وهي المباراة الثانية لشارابوفا (18 عاما) هذا العام بعد الاولى التي خسرتها امام هينان هاردين في دورة دبي. وضربت شارابوفا بقوة في المجموعة الاولى وكسرت ارسال هينغيس مرتين لتتقدم 5-1، وحاولت هينغيس تدارك الموقف ونجحت في كسر ارسال الروسية للمرة الاولى في الشوط الثامن وقلصت الفارق 3-5، بيد ان شارابوفا ردت التحية بسرعة وكسرت ارسالها في الشوط التاسع لتنهي المجموعة في صالحها 6-3.


   وتابعت شارابوفا افضليتها في المجموعة الثانية وتقدمت 2-صفر ثم 4-1، بيد ان هينغيس نجحت كرة اخرى في تقليص الفارق 3-5 قبل ان تستعيد شارابوفا توازنها وتنهي المجموعة الثانية في صالحها على غرار ما حصل في الاولى 6-3.


   وقالت شارابوفا “النتيجة لا تعكس المنافسة الشرسة التي كانت بيننا في المباراة، فمستوانا كان رائعا”. وتابعت “كنت أعرف قبل المباراة بان المهمة ستكون صعبة سواء بدنيا او معنويا، وكنت جاهزة لذلك”.


ولدى الرجال، تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى نصف النهائي بفوزه على القبرصي ماركوس باغداتيس 7-5 و6-صفر، ولحق به الاميركي جيمس بلاك الثاني عشر بتغلبه على الروسي ايغور اندريف 6-1 و6-4.


   ولم يواجه نادال (19 عاما) صعوبات كبيرة في الفوز على باغداتيس وصيف بطل ملبورن مطلع العام الحالي خصوصا في المجموعة الثانية التي حسمها بسهولة تامة 6-صفر.


   وقال نادل حامل لقب بطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) والذي حقق11 فوزا مقابل هزيمة واحدة بهذا الموسم “اللعب في ظل وجود الرياح يزداد صعوبة .. تنتظرني مباراة صعبة أمام بلاك الذي تغلب علي في بطولة أميركا المفتوحة، ولكنني واثق من نفسي بما أنني فزت بآخر بطولة شاركت بها”.


   وسيكون الدور قبل النهائي بإنديان ويلز هو السادس من نوعه ببطولات الاساتذة الذي يصل إليه نادال، وسبق لنادال الفوز في الادوار قبل النهائية الخمسة ببطولات الاساتذة التي تأهل إليها.


   ويلتقي نادال في دور الاربعة مع بلاك (26 عاما) الذي يبلغ نصف نهائي احدى دورات الماسترز التسع الكبرى للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية، كما انه سيدخل ضمن قائمة العشرة الاوائل في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للمرة الاولى.


   وقال بلاك الذي فاز بببطولتين العام الحالي “هذا يعني أنني العب بشكل جيد .. إنه إنجاز سأنظر إليه عندما أنهي مشواري المهني وأقول إنه شيء آخر لا أحد يستطيع انتزاعه مني.”


   وأضاف “يجب أن أعمل الآن على تحسين مستواي وأن أواصل السعي لتحقيق الفوز دون أن أقلق كثيرا فأنا عادة لا أقلق بشأن هذه التصنيفات”.


   يذكر ان نادال يشارك في دورته الثالثة هذا العام، وسبق ان توج بطلا لاحداها وتحديدا في دبي بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock