الرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

“مواجهة عاطفية” للفرنسي رونار امام ساحل العاج

ببطولة كأس الامم الافريقية

القاهرة – يعود الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي الى مواجهة فريقه السابق ساحل العاج ، الذي قاده لإحراز لقب بطولة الأمم الإفريقية بالعام 2015، وذلك في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لنسخة العام 2019، والتي تشهد أيضا مواجهة مواطنه ألان جيريس مع منتخب تونس لنظيره المالي الذي سبق له الإشراف عليه.

وأصبح رونار قبل 4 أعوام المدرب الأول والوحيد حتى الآن، الذي يتمكن من إحراز اللقب الإفريقي مع منتخبين مختلفين ، بإضافته لقب النسخة التي أقيمت في غينيا الاستوائية العام 2015، إلى لقب العام 2012 الذي حققه مع زامبيا في نسخة الغابون وغينيا الإستوائية.

وفي اللقاءات السابقة التي جمعت بين المغرب بقيادة رونار وساحل العاج ، تمكن المدرب الفرنسي من الخروج متفوقا على الفريق الذي يدربه في النسخة الحالية إبراهيم كمارا ، إذ فاز عليهم 1-0 في دور المجموعات لنسخة العام 2017 والتي شهدت خروج العاجيين من الدور الأول ، وأيضا 2-0 في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ويعد لقاء المنتخبين الجمعة على “ستاد السلام” في العاصمة المصرية، من أبرز المواجهات في الدور الأول هذا العام، ضمن المجموعة التي اصطلح على تسميتها بـ “مجموعة الموت”، وما يزيد من حدة اللقاء، فوز المنتخبين في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها 1-0، بتفوق المغرب على ناميبيا بهدف متأخر بالنيران الصديقة، وساحل العاج على جنوب إفريقيا. (أ ف ب)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock