الرياضةفاست بريك

مواجهة مرتقبة بين طالبات التكنولوجيا والألمانية في “سلة” الجامعات

خالد العميري

عمان – تنطلق عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، مباريات الدور الثاني من ملحق المرحلة الأولى لدوري “بلينك” للجامعات “طالبات” لكرة السلة، بإقامة لقاء يجمع بين فريقي جامعتي العلوم والتكنولوجيا والجامعة الألمانية، في صالة الأردنية.
وطبقا لنظام البطولة، تأهل أبطال المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني بشكل مباشر، وهم فرق جامعات الأميرة سمية والأردنية والهاشمية، فيما ستلعب الفرق صاحبة المركز الثاني في المجموعات الثلاث (التكنولوجيا والأهلية والألمانية)، ملحقا خاصا لتحديد هوية الفريق الرابع المتأهل للدور الثاني، والذي يقام وفقا لنظام الدوري المصغر بين الفرق الأربعة من مرحلتين “ذهاب وإياب”.
وكانت جامعة الأميرة سمية قد تصدرت مجموعتها الأولى برصيد 4 نقاط، تليها جامعة العلوم والتكنولوجيا ثانية برصيد 3 نقاط، فيما تذيلت جامعة الإسراء ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.
وانفردت الجامعة الأردنية في صدارة مجموعتها الثانية برصيد 6 نقاط، تليها جامعة عمان الأهلية برصيد 5 نقاط، ثم جامعة العلوم التطبيقية برصيد 4 نقاط في المركز الأخير. فيما اعتلت الجامعة الهاشمية صدارة مجموعتها الثالثة برصيد 4 نقاط، تليها الجامعة الألمانية برصيد 3 نقاط، ثم جامعة آل البيت في المركز الثالث برصيد نقطتين.
وودعت فرق جامعات، الإسراء والتطبيقية وآل البيت، مسابقة الطالبات من دورها الأول، بعدما احتلت المركز الثالث في مجموعاتها، في الوقت الذي تغيبت فيه جامعة جدارا عن مبارياتها لتخسر بالانسحاب (0-20)، حيث تحظى بطولة الطالبات بمشاركة 9 جامعات بعد انسحاب جدارا، وهي الأردنية والأهلية والألمانية والهاشمية والتطبيقية وجدارا وسمية والتكنولوجيا والإسراء وآل البيت.
وستتوقف البطولة بعد نهاية مباريات الملحق يوم الخميس 26 أيار (مايو) الحالي، لنحو 60 يوما بسبب الاختبارات النهائية وعطلة الفصلين، على أن ينطلق الدور الثاني (المرحلة الترتيبية) في الفترة من 27 تموز (يوليو) إلى 15 آب (أغسطس) المقبلين وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين، ليلعب الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع مباراة فاصلة على الميدالية البرونزية يوم 18 آب (أغسطس) المقبل، فيما يلعب صاحبا المركزين الأول والثاني سلسلة قصيرة من 3 مباريات، يحسمها ويظفر باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين بالبطولة التي تختتم في 25 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock