الزرقاءمحافظات

موازنة بلدية الزرقاء 35 مليون دينار دون عجز

الزرقاء- بلغت موازنة بلدية الزرقاء للعام الحالي 35 مليون دينار دون عجز.
وقال رئيس البلدية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) المهندس عماد المومني إن الموازنة تتضمن مشروعات خدمة الرخصة إلكترونيا لإتاحة المجال أمام المواطنين للحصول على أذونات الأشغال ورخص المهن والخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مبنى البلدية بقصد التسهيل عليهم، بالإضافة إلى إنشاء وتعبيد طرق بكلفة مليوني دينار وبنية تحتية وتصريف مياه الأمطار وعبارات صندوقية في جميع الشوارع.
كما تتضمن -بحسب المومني- خطة لاستبدال 3000 حاوية في المدينة، واستبدال آليات قديمة بسبب تهالكها نظراً لارتفاع كلفة صيانتها.
وبين أن بلدية الزرقاء جعلت التحويلة الرئيسة لمشروع الباص السريع من المجمع الجنوبي “مجمع الأمير راشد ” ما أدى إلى إزالة بعض الأكشاك وتراجع إيرادات البلدية، لافتا إلى أن تحصيلات المسقفات زادت بسبب الإعفاءات الحكومية.
وأوضح أن التحويلات التي نفذتها البلدية بسبب مشروع الباص السريع، وتشمل شوارع وصفي التل وبهاء عبدالله والأميرة وجدان والثورة العربية الكبرى وعبد الحميد شرف، أدت إلى زيادة الضغط على هذه الشوارع وأصبحت بحاجة للصيانة.
وتابع، أن البلدية طلبت من وزارة الأشغال العامة والإسكان بتزويد البلدية بمليون دينار لطرح عطاء خلطة اسفلتية لهذه الشوارع تغطي 200 ألف متر مربع.(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock