الرياضةرياضة محلية

مواضيع مهمة في ندوة تحكيم الاتحاد العربي لكرة الطاولة

بلال الغلاييني

عمان – بدأ الاتحاد العربي لكرة الطاولة ومقره العاصمة القطرية الدوحة، في استقبال طلبات المشاركة في الندوة التحكيمية التي يقيمها عن بعد يوم الثلاثاء المقبل، وتحمل عنوان “تطوير وتنمية تحكيم كرة الطاولة”، وهي المخصصة للحكام الدوليين الحاصلين على الشارة البيضاء.
وتحظى هذه الندوة باهتمام كبير من قبل الاتحاد العربي والاتحادات الأهلية في الوطن العربي، نظرا لما تحمله المحاضرات الخاصة بها من عناوين مهمة، حيث يبرز محور آلية التحكيم وفق المستجدات التي طرأت على القانون في السنوات الثلاث الأخيرة، كأحد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع الحكام المشاركين، اضافة إلى مضامين المحاور الأخرى ومنها النظام الجديد الذي سيتم التعامل معه في التحكيم “تقنية الفيديو”، إلى جانب نظام “الكرات المتعددة”، والذي يهدف إلى تسريع اللعب بين اللاعبين في المباراة، حيث سيتم وضع 20 كرة مع الحكم المساعد، والذي سيقوم بإعطاء الكرات إلى اللاعب بغض النظر عن وجود الكرة السابقة.
وأكد رئيس الاتحاد العربي القطري خليل المهندي أهمية انعقاد هذه الدورة، والتي تأتي ضمن برامج الاتحاد في تطوير اللعبة، موضحا أن تركيز الاتحاد العربي في هذه المرحلة ينصب على تطوير اركان اللعبة كافة، وخصوصا الحكام والمدربين، لافتا بذات الوقت أن اختيار مضامين الندوة يتوافق مع برامج التطوير الهادفة.
وكان الاتحاد العربي اختار الحكم العام ورئيس لجنة الحكام عصام الفقير مشرفا على الندوة، نظرا لما يمتلكه من خبرات واسعة في هذا المجال.
من ناحية أخرى، قرر الاتحاد الدولي تأجيل مؤتمر الحكام العامين الذي كان من المقرر أن يقام في مدينة بيرمنجهام البريطانية مطلع شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، حيث تم تحديد النصف الأول من العام المقبل 2021 موعدا أوليا لإقامة هذا المؤتمر، والذي يشهد مشاركة رئيس لجنة الحكام عصام الفقير.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock