المفرقمحافظات

مواطنون في المفرق يشكون ارتفاعا حادا بأسعار الخضار والفواكه

حسين الزيود

المفرق- تشهد مدينة المفرق حركة طبيعية، إلا أن المواطنين يشكون من ارتفاع أسعار أبرزها الخضار والفواكه، واصفين ذلك بالاستغلال غير المبرر من قبل التجار.
وقال المحامي حسين العموش، أن هناك ارتفاعا حاد بأسعار الخضار والفواكه لدى غالبية البائعين في المفرق، لافتا إلى أن هناك تفاوت في الأسعار من مكان إلى آخر، بيد أن سعر كيلو البندورة وصل إلى الدينار.
واشار العموش إلى أن ارتفاع الأسعار عن الوضع المعتاد طال الليمون والبطاطا وغيرها من الخضار والفواكه ، مستهجنا سلوكيات البعض من التجار في الوقت الراهن ، في وقت يرى فيه ضرورة تدخل وزارة الصناعة والتجارة بوضع سقف سعري وعدم تجاوزه تحت طائلة القانون.
وقال محمد الحراحشة، أن الأسعار في اليوم الأول من العطلة والقرارات التي اتخذتها الحكومة لوقف فيروس كورونا من الانتشار، ظهر عليها غالبا الارتفاع الحاد والجنوني، خصوصا الخضار والفواكه.
ولفت الحراحشة إلى أن، أسعار كيلو البندورة تجاوزت الدينار، فيما شهدت مختلف أنواع الخضار والفواكه ارتفاعا ملحوظا باسعارها، ما يتطلب اتخاذ قرارات صارمة تمنع اي تلاعب بالأسعار، بغض النظر عن حالة التهافت من قبل المواطنين على التسوق.
وأكد مدير الدائرة الصحية في بلدية المفرق الكبرى خالد الشلبي، أنه يتم تنفيذ جولات في الوقت الحالي على المحال التجارية في المفرق، منوها أن الجولات تكشف عن أسعار عادية.
وبين الشلبي أن الرقابة مستمرة من قبل كافة الجهات المعنية، فيما هناك محال مغلقة وهي ضمن المحال التي شملها قرار الإغلاق لمنع انتشار مرض كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock