مادبامحافظات

مواطنون في مادبا: إنجازات كبيرة في عهد الاستقلال رغم تحدي البطالة

احمد الشوابكة

مادبا – يستذكر مواطنون في محافظة مادبا الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الاستقلال بالمحافظة، غير أنهم قالوا إن المحافظة، ما تزال تنتظر المزيد من المشاريع التنموية الكبرى الصناعية والزراعية والسياحية، وتطوير خدمات البنى التحتية، ما سيسهم بخفض نسبتي البطالة والفقر، وتشجيع الإستثمار المحلي والأجنبي.
وأكد هؤلاء أن تزايد مشاكل الفقر والبطالة في المحافظة، ناجم عن غياب المشاريع الاستثمارية فيها، لأنها لم تحظ باهتمام الحكومات المتعاقبة، ما يستدعي ذلك إيجاد مشاريع سياحية، تسهم بفكفكة معضلة البطالة لدى الشباب المتعطلين عن العمل.
ويؤكد رئيس غرفة تجارة مادبا حسام عودة أن المحافظة ورغم ما تحقق فيها من مشاريع، إلا أن تلك المشاريع ما تزال غير قادرة على توفير فرص عمل كبيرة تحد من مشكلتي البطالة والفقر بالمحافظة، مؤكدا أن المحافظة ورغم خصوصيتها السياحية والزراعية، ما تزال غير مستغلة بشكل كاف، بحيث توفر تحقيق تنمية حقيقية يلمسها السكان.
و دعا الحكومة إلى فتح افق تشجيع الاستثمار وتطوير مشاريع البنى التحتية، وتدعيم القطاع السياحي ما يؤدي ذلك إلى تشجيع المستثمرين بإنشاء مشاريع استثمارية في للمحافظة.
وثمن العين السابق محمد سالم الشوابكة، الإنجازات الحديثة التي تحققت في عهد الاستقلال في كافة القطاعات التنموية والخدمية، والتي كان لها الأثر الكبير في تطوير وتوفير احتياجات المواطنين.
وأشار النائب عن المحافظة عبد القادر الفشيكات، إلى الانجازات والمكتسبات الوطنية التي تحققت في عهد الاستقلال، والتي تؤكد أهمية مواصلة البناء والإنجاز.
واضاف ان عيد الاستقلال يمثل الحياة والمسيرة المباركة التي قادها الهاشميون، ومحطات من الكرامة والحرية والعدالة والمساواة حتى أصبح الاستقلال يمثل يوم عز ومجد لوطن عز نظيره.
و يؤكد رئيس بلدية مادبا المهندس أحمد سلامة الازايدة، أن عيد الاستقلال فرصة للعمل والسعي لتحقيق الإصلاح الشامل ومحاربة الفساد والمحسوبية ودعم ركائز الديمقراطية والعمل والبناء.
واكد أنه لا أحد يمكن له أن ينكر ما تحقق في المحافظة في عهد الاستقلال من تطورات شملت مختلف مناحي الحياة، إلا أنها ما تزال بحاجة إلى المزيد من الدعم لتجاوز مشاكل البطالة والفقر ونسبها المرتفعة، وتجاوز تحديات القطاع الزراعي والسياحي والشبابي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock