;
البلقاء

مواطنون يشكون من أزمة سير خانقة في ديرعلا

 حابس العدوان

 ديرعلا- شكا مواطنون وسائقو مركبات من وجود أزمة سير خانقة في منطقة الصوالحة في ديرعلا، عازين السبب إلى انتشار بسطات الخضار على جوانب الشارع العام، وكثرة الباصات الخصوصية التي تقوم بتحميل الركاب.
وأوضَحَ إبراهيم التعامرة أن الكثيرين يقضون في بعض الأحيان أكثر من نصف ساعة لقطع مسافة نصف كيلو متر، وهي المسافة الممتدة من تقاطع الطوال الجنوبي إلى نهاية السوق، مشيرا إلى أنَّ
الأزمة تتشكَّلُ بسبب اعتداء أصحاب البسطات وسائقي الباصات الخصوصية على الشارع بطريقة عشوائية على جانبي الطريق.
وأضافَ إبراهيم انَّه لا توجد إجراءات فعليَّة من قبل الجهات المعنية لحلِّ الأزمة التي أكَّدَ أنَّها تحدثُ مع وجودِ شرطة السير في المكان، مطالبا وزارة الاشغال العامة والبلدية البحث عن حلول جذرية للمشكلة. وبيَّنَ التاجر أبو محمد أنَّ الأزمة تبدأ مع وجود فتحة التفافية تعتبر الطريق الرئيس لمنطقة الطوال الجنوبي يستخدمها أبناء المنطقة لتصلهم إلى السوق وباقي مناطق اللواء، إلاَّ أنَّ استخدامها من قبل سائقي الباصات الخصوصية والمركبات الأخرى للالتفاف يُسبِّبُ أزمة كبيرة أضرَّت بمصالح المواطنين، مضيفا أنَّ وجود بسطات الخضار وعملية اصطفاف الباصات والمركبات بشكل عشوائي على جانبي الطريق تُشكِّلُ أزمة خانقة أخرى في منتصف السوق.
وقال مواطنون إنَّ تقاطع الصوالحة– الطوال الجنوبي، أصبَحَ يُشكِّلُ خطراً على المواطنين لكثرة الحوادث المرورية التي تقَعُ عليه بشكل يكادُ يكونُ يومياً، مطالبين بإلغاء الفتحة ونقلها إلى الجهة الجنوبية، تفاديا لتكرار مثل تلك الحوادث، أو وضع إشارة ضوئية لتنظيم حركة السير.
من جانبه، أكَّدَ متصرِّف لواء ديرعلا عبد الكريم أبو هزيم “الكشف الميداني على تقاطع الصوالحة– الطوال الجنوبي، الذي يتسبَّبُ بأزمة سير خانقة، خاصة أوقات الذروة، ووجدنا أن التقاطع بوضعه الحالي يصعب إغلاقه لأنه المنفذ الوحيد الذي يؤدي إلى مناطق الطوال”، مضيفا أنَّه تم الاتفاق مع البلدية والأشغال العامة على فتح طريق جديد يربط تلك المناطق بالسوق.
وأشار أبوهزيم إلى اتخاذ إجراءات إدارية لاستملاك نهاية الشارع، إلا أنَّ تلك الإجراءات تتطلب بعض الوقت، وسيتم حال الاتهاء منها العمل على فتح الشارع، وبعد ذلك إغلاق التقاطع الحالي.
وبيَّنَ أبو هزيم أنَّ الأزمة التي يشهدها سوق الصوالحة عادة سببها وجود بسطات الخضار على طرفي الشارع، التي تعوق حركة السير، لافتا الى اتفاق مع البلدية على استملاك أو استئجار ما مساحته دونمان لإقامة سوق شعبي للخضار والفواكه، وسيتم نقل جميع تلك البسطات إلى السوق فور الانتهاء من المشروع.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock