آخر الأخبار

موجة حر شديدة تؤثر على الأردن غدا وتستمر للأحد

عمان- تتأثر المملكة خلال الايام الاربعة المقبلة بكتلة هوائية حارة وجافة، مصدرها شمال الهند مروراً بشبة الجزيرة العربية والعراق، بحسب مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي.

وقال سماوي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان الكتلة الهوائية الحارة والجافة التي مصدرها شمال الهند، ستؤدي الى اندفاع هواء شمالي شرقي الى شرقي ساخن وجاف يؤدي الى زيادة التسخين في مختلف مناطق المملكة.

واضاف، انه ونظراً لاستمرار تأثير الكتلة الهوائية الساخنة أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد وما يصحبها من ارتفاع واضح لدرجات الحرارة عن معدلاتها بما يزيد على 5 درجات مئوية فإن موجة الحر هذه تعد الأولى التي تؤثر على المملكة خلال صيف 2015.

وتوقع سماوي ان تتراوح درجات الحرارة العظمى في مدينة عمان والمناطق الجبلية بين 35 – 37 درجة مئوية، وفي باقي مناطق المملكة بين 39و43 درجة، متوقعا ان يطرأ انخفاض غير ملموس على درجات الحرارة يوم السبت المقبل بما لا يزيد على درجتين مئويتين مع استمرار الشعور بالأجواء الحارة في مختلف مناطق المملكة.

ودعت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين الى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خصوصا وقت الظهيرة مع الحرص على تناول كميات اضافية من السوائل، مجددة دعوتها للمزارعين لمباشرة الري في الاوقات التي تهبط فيها درجات الحرارة وتحديدا قبل شروق الشمس، تقليلا لعمليات التبخر.(بترا)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الرحمة
    يا رب رحمتك وعفوك علينا الله يعين العمال اللي بالشوارع والورشات والمزارعين امين يا رب

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock