رياضة عربية وعالمية

موجز رياضي

بيشكتاش يصدر غرامة بحق ايلتون


  أنقرة – أصدر فريق بيشكتاش التركي لكرة القدم غرامة قيمتها مئة الف دولار على مهاجمه البرازيلي ايلتون بعد أن طرد أثناء مباراة الفريق بالدوري التركي أمام سيفاسبور يوم السبت الماضي، وطرد ايلتون في الدقيقة 24 من المباراة بعد أن ركل لاعبا منافسا في الفخذ، وقال مجلس ادارة بيشكتاش في بيان أول من أمس: حصل ايلتون على بطاقة حمراء في مباراة الفريق الاخيرة بالدوري أمام سيفاسبور.


 وقال جان تيغانا المدير الفني الفرنسي للفريق أمس الثلاثاء: لم أر ما حدث من ايلتون ولكني لن أنتقد قرار الحكم، اذا كان لاعبنا طرد فعلينا أن نصدق الحكم.


 وأصدر بيشكتاش ايضا غرامة على لاعب خط الوسط التركي الدولي كوراي افجي 22140 دولارا بعد أن طرد في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة، ويحتل بشكطاش المركز الرابع في الدوري بعد فوزه على سيفاسبور (3-1) والفريقان متساويان برصيد 22 نقطة وبفارق 16 نقطة عن فناربغشه المتصدر


ألافيس يضم البرازيلي جيوفاني


 مدريد – قال نادي الافيس الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء ان الفريق ضم لاعب خط الوسط البرازيلي ايلتون جيوفاني من فريق سانتوس البرازيلي.


 ولعب جيوفاني (22 عاما) مع منتخب البرازيل للشباب وسينضم لألافيس ويتدرب في اسبانيا الى أن يتمكن من اللعب بشكل رسمي مع الفريق في كانون الثاني/يناير.


 ويأمل الافيس أن ينهي صفقة انتقال لاعبه من الغابون انتوشوي ارنو لفريق ميتز الفرنسي على سبيل الاعارة حتى يكون هناك مكان شاغر من بين الاماكن الثلاثة التي يسمح الاتحاد الاسباني لكرة القدم للفرق الاسبانية بضم لاعبين فيها من خارج الاتحاد الاوروبي، ويحتل ألافيس المركز السابع عشر في الدوري الاسباني الذي يلعب به 20 فريقا برصيد 11 نقطة من 13 مباراة.


غاتلين وفليكس الأبرز في أميركا


  رالي (نورث كارولاينا) – فاز العداءان جوستين غاتلين واليسون فليكس بجائزة جيسي أوينز الاميركية لألعاب الميدان والمضمار بصفتهما أبرز لاعبي قوى أميركيين خلال العام.


 وفاز غاتلين بطل العالم وبطل منافسات مئة متر في الاولمبياد بذهبيتي منافسات مئة متر و200 متر عدوا في بطولة العالم لالعاب القوى عام 2005 في هلسنكي، أما فليكس الحاصلة على فضية اولمبياد عام 2004 فعززت سجلها الخالي من الهزيمة بمنافسات 200 متر خلال الموسم بالفوز ببطولة العالم، وقال غاتلين الذي حصل على هذه الجائزة لاول مرة العام الماضي: الفوز بالجائزة ثانية العام الحالي أمر رائع.


 وتحمل الجائزة اسم العداء الاميركي اوينز الفائز بأربع ذهبيات في دورة الالعاب الاولمبية في برلين عام 1936 والذي سجل العديد من الارقام القياسية، وستقدم الجائزة لغاتلين وفليكس خلال البطولة السنوية التي ينظمها الاتحاد الاميركي لالعاب الميدان والمضمار في جاكونفيل بفلوريدا الاسبوع الحالي.


تغريم تشلسي 30 الف جنيه


  لندن – قرر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اول من امس الاثنين تغريم تشلسي بطل الدوري 30 الف جنيه استرليني (43759 يورو) بسبب احداث الشغب التي رافقت مباراته ضد وست هام (1-0) في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2004 ضمن الدور الثالث لمسابقة رابطة الاندية الانجليزية المحترفة.


 وكان مهاجم تشلسي الصربي المونتنيغري ماتيا كيزمان اصيب بإحدى المفرقعات النارية القى بها احد مشجعي وست هام الذي كان يلعب انذاك في الدرجة الاولى، ثم اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومشجعي الفريقين وكذلك بعض المسؤولين في نادي تشلسي قبل 10 دقائق قبل نهاية المباراة، وعاد الهدوء بعد ربع ساعة.


 من جهة أخرى، وجه الاتحاد الانجليزي انذارا لوست هام الذي يحتل المركز التاسع في الدوري الممتاز هذا الموسم، وأكد تشلسي في بيان له انه سيستأنف قرار العقوبة.


اكزافيير يستأنف قرار إيقافه


  لندن – قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان ابيل اكزافيير مدافع فريق ميدلزبره الانجليزي سيتقدم بالتماس لالغاء قرار الاتحاد بايقافه لمدة 18 شهرا بعد سقوطه في اختبار للمنشطات.


 واثبت الاختبار تعاطي اللاعب البرتغالي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثالث والثلاثين يوم الاربعاء مادة منشطة محظورة رياضية بعد مباراة امام فريق زانثي اليوناني في كأس الاتحاد الاوروبي في 29 ايلول/سبتمبر الماضي.


 وأكد اختبار العينة الثانية النتائج الاولية وقرر الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي ايقاف اكزافيير لمدة 18 شهرا، ونفى اللاعب ارتكابه اي مخالفة تتعلق بالمنشطات.


 وقال متحدث باسم الاتحاد الاوروبي انه لم يتم حتى الان تحديد موعد للنظر في التماس اكزافيير، وكان اكزافيير انضم الى ميدلزبره في نهاية اب/أغسطس الماضي من روما الايطالي.


الفيفا يحذر الاتحاد النيجيري


  لاغوس – قال مسؤولون نيجيريون إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منح الاتحاد النيجيري لكرة القدم مهلة عشرين يوما اضافية لتنظيم الانتخابات، وقال روبنسون اوكوسون المتحدث باسم الاتحاد النيجيري لكرة القدم: بعث الينا الفيفا برسالة توضح أن بامكان مجلس الادارة الحالي الاستمرار في منصبه حتى 19 كانون الأول/ديسمبر وأن هذا التمديد يهدف الى توفير الوقت اللازم للاعداد واجراء انتخابات جديدة.


 وكان من المقرر أن تنتهي مدة مجلس ادارة الاتحاد النيجيري لكرة القدم برئاسة ابراهيم جالاديما والذي انتخب منذ ثلاثة أعوام أمس الثلاثاء.


 وقال جالاديما إن اجراء انتخابات العام الحالي سيعطل خطط اعداد نيجيريا لبطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم، وفشلت نيجيريا في التأهل لكأس العالم عام 2006 في المانيا وحصلت على المركز الثالث في بطولة كأس الامم الافريقية عام 2004 في تونس.


خسائر فادحة لهارتس


 غلاسغو – قال نادي هارتس الاسكتلندي اول من امس الاثنين ان خسائره قبل دفع الضرائب خلال العام المالي المنتهي في 31 تموز/يوليو 2005 بلغت مليونين و728 الف جنيه استرليني (4.67 مليون دولار)، واضاف النادي الاسكتلندي ان خسائره زادت بواقع 300 الف جنيه استرليني عن العام الماضي رغم زيادة في الإيرادات بلغت مليونا و266 الف جنيه استرليني.


 وقد ساهم في ارتفاع خسائر النادي التكاليف التي تكبدها لإقامة مبارياته في بطولات الاندية الاوروبية على ارض ناد اخر حسبما طلب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لأن ملاعبه لا تفي بشروط الاتحاد لاستضافة هذه المباريات، كما ساهم وجود اكاديمية كروية للنادي طوال العام في رفع معدل الخسائر ايضا.


 وتعرض النادي خلال الموسم الحالي لعدد من المشكلات الادارية والفنية ادت الى استقالة مديره الفني جورج بيرلي بسبب خلافات مع الملياردير الليتواني فلاديمير رومانوف الذي يملك حصة اغلبية في النادي الذي استغنى بعد ذلك عن مديره العام فيل اندرسون، وبعد ذلك استقال رئيس مجلس ادارة النادي جورج فولكس احتجاجا على هذه الخطوة.  

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock