رياضة عربية وعالمية

موجز رياضي

 انجلترا تواجه الارجنتين الشهر المقبل في جنيف


  لندن – اكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان منتخبه سيواجه نظيره الارجنتيني في مباراة دولية ودية في 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في جنيف استعدادا لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.


وثبت الاتحاد الانجليزي الموعد بعد ان تأهلت انجلترا الى نهائيات المونديال كأحد افضل منتخبين يحتلان المركز الثاني على الاقل في التصفيات الاوروبية وتجاوز المشاركة في الملحق.


وقد اختارت الارجنتين سويسرا مكانا للمباراة لان معظم لاعبيها محترفون في الاندية الاوروبية.


موتا يعود الى التدريب مع برشلونة


  مدريد – عاد لاعب خط الوسط البرازيلي تياغو موتا إلى التدريب مع نادي برشلونة الاسباني أول من أمس الاثنين بعد ان تعافي من اثار اصابة وهي ضمن سلسلة من الاصابات التي ابتلي بها مؤخرا.


وقال موتا في مؤتمر صحفي أول من أمس الاثنين “كان وقتا عصيبا لانني قضيت نحو عامين بعيدا عن الملاعب بسبب الاصابات إلا أنني اتعشم أن تكون هي الاصابة الاخيرة. شغلي الشاغل الان العودة الى اللعب ومعاونة الفريق.”


وتخلف موتا عن معظم لقاءات الموسم الماضي اثر اصابة في اربطة الركبة ولم يلعب بعد اي مباراة لبرشلونة هذا الموسم.


واجريت له عملية جراحية في اصبع بالقدم كما اصيب بشد عضلي في الساق اليمنى.


الاتحاد الالماني يمدد عقد الرعاية مع كوكا كولا حتى عام 2008


  هامبورغ – أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم أمس الثلاثاء أنه مدد عقده مع شركة كوكا كولا أحد رعاة المنتخب الالماني حتى عام 2008.


وكان الاتحاد الالماني قد وقع عقد الرعاية الاول مع شركة كوكاكولا منذ 25 عاما وهي واحدة من الشركات الخمس الرعاة للمنتخب الالماني.


ومدد الاتحاد عقده مع الشركة حتى عام 2008 ولكن لم يجر الكشف عن أي تفاصيل مالية للعقد.


وتندرج شركة كوكاكولا ضمن الجهات الراعية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وسوف تمد البطولة بفتيان وفتيات لجمع الكرات خارج الملاعب خلال المباريات.


16 مليون يورو عجز في ميزانية أوليمبياد 2006 الشتوي


  تورينو – تعرضت اللجنة المنظمة للاولمبياد الشتوي 2006 الذي يقام بمدينة تورينو الايطالية لمشاكل مالية جديدة حيث أنه يحتمل أن تواجه عجزا في ميزانية تنظيم المسابقة يبلغ 16 مليون يورو وذلك بسبب خفض الانفاق الحكومي.


وصرح سيرجيو شيامبارينو عمدة مدينة تورينو لصحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” قائلا إنه لا يزال واثقا من أنه سيجرى التغلب على المشكلات المالية التي تعوق اللجنة المنظمة للمسابقة التي تنطلق فعالياتها في العاشر من شباط/فبراير المقبل وتستمر حتى 26 من نفس الشهر.


ولم يتضح حتى الان المشكلات التي يمكن أن تعوق المسابقة ولكن شامبارينو قال إن الاحداث الثقافية والاستعدادات الامنية لن تتأثر بأي مشكلات تواجهها المسابقة.


في الربيع الماضي ضخت الحكومة الايطالية للجنة المنظمة للاولمبياد مبلغ 180 مليون يورو لتغطية العجز المالي في ميزانية المسابقة.


السباحة الالمانية ستوكباور تعلن اعتزالها


  كاسل (ألمانيا) – أعلنت نجمة السباحة الالمانية هنا ستوكباور أول من أمس الاثنين اعتزالها الرياضة.. وهو قرار كان متوقعا نظرا لانها لم تشارك في أي منافسات رسمية منذ الكارثة التي حلت بها في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة التي أقيمت في عام 2004 في أثينا.


وفازت ستوكباور البالغة من العمر 23 عاما بخمسة ألقاب عالمية في عام 2001 في سباقي 800 و1500 متر سباحة حرة في فوكوكا وبثلاثة ألقاب بعد عامين في برشلونة في سباقات 400 و800 و1500 متر سباحة حرة.


لكن البطلة التي حصلت على لقب أفضل سباحة في العام مرتين وأفضل رياضية في ألمانيا العام الماضي تعرضت لكارثة رياضية في دورة أثينا الاولمبية عندما خرجت من التصفيات التمهيدية في كل السباقات التي شاركت فيها.


وقالت ستوكباور: “قراري نهائي.. ولن أتراجع عن الاعتزال”.


وأعلن الاتحاد الالماني للسباحة أول من أمس أيضا أن السباحة يانا هانكه بطلة أوروبا في سباق 800 متر حرة في عام 2002 قررت الاعتزال هي الاخرى.


لاعب ألماني هاو يواجه تهمة القتل الخطأ


  باد تويلز (ألمانيا) – يواجه لاعب كرة قدم ألماني هاو تهمة القتل الخطأ بعدما حاول خنق حكم المباراة على إثر اتخاذه قرار مثير للجدل.


وكان الرجل البالغ من العمر 41 عاما يلعب لفريق أولمبيك جيريتسريد ضد إس.في باد تويلز السبت الماضي عندما هاجم الحكم ل”كونه أعمى”، وذكرت مصادر الشرطة أول من أمس الاثنين أنها اعتقلت الرجل لفترة.


ويواجه لاعب آخر من فريق أولمبيك تهمة الاعتداء على الحكم بعدما قام بركله عندما حاول الهرب من الهجوم عليه.


تشديد الاجراءات الامنية في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا


  مانيلا – أكد المسؤولون في الفيليبين تشديد وتوسيع الاجراءات الامنية في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا الثالثة والعشرين والتي يشارك فيها خمسة آلاف رياضي ورياضية يتنافسون في 41 لعبة وتقام في الفترة من 27 تشرين ثان إلى 5 كانون الاول/ديسمبر تحسبا لاي هجمات إرهابية على البلاد.


وقال رودولفو تور أن نحو 15 ألف فرد من عناصر الشرطة والجيش والامن سينتشرون في مواقع المنافسات والفنادق والاماكن الاخرى التي سيقوم بزيارتها الرياضيون وأعضاء البعثات المرافقة.


وأكد خوسيه كوجوانجكو رئيس اللجنة المنظمة للدورة أن الرياضيين سيحظون بالرعاية الامنية منذ لحظة هبوطهم من الطائرة.


وكانت السلطات الفيلبينية قد تلقت تحذيرات بأنها الهدف التالي عقب تفجيرات جزيرة بالي الاندونيسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock