رياضة عربية وعالمية

موجز رياضي

انزاغي يقلل من أهمية العودة للمنتخب الايطالي


 روما – قلل فيليبو انزاغي مهاجم ميلانو الايطالي لكرة القدم من شأن الحديث عن العودة لتشكيل المنتخب الايطالي بعد أن سجل هدف الفوز لفريقه ليتغلب على ليتشي 2-1 بالدوري في مطلع الاسبوع.


وعاد انزاغي (32 عاما) لميلانو الشهر الماضي بعد فترة غياب طويلة بسبب الاصابة وشارك في نحو ربع ساعة فقط من المباراة وسجل هدفا بنهاية المباراة ليبقي ميلانو على بعد خمس نقاط من يوفنتوس المتصدر للدوري.


ونقلت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت عن انزاغي قوله في عدد أمس الاثنين “لا أفكر في المنتخب الوطني في الوقت الحالي. أركز على ميلانو.”


وكان انزاغي لاعبا أساسيا في منتخب الازوري (المنتخب الايطالي) تحت قيادة المدير الفني السابق جيوفاني تراباتوني الذي تقاعد بعد بطولة الامم الاوروبية عام 2003 ولكن مارسيلو ليبي المدير الفني الجديد للمنتخب لم يضم انزاغي حتى الان للفريق.


وكانت اخر مباراة لعب فيها مع المنتخب في اكتوبر/تشرين الاول عام 2003 عندما سجل هدفين ليقود ايطاليا للفوز 4-صفر على اذربيجان في مباراة بالتصفيات المؤهلة للبطولة الاوروبية.


وتتعلق امال انزاغي الضعيفة في اللعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل على ما سيحققه ميلانو من الان وحتى نهاية الموسم وعن الوقت الذي سيسمح له كارلو انشيلوتي المدير الفني لميلانو بالمشاركة به في المباريات.


مراسم جنازة بست تقام في ستورمونت


  بلفاست – قال وكيل أعمال جورج بست نجم مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم ومنتخب ايرلندا الشمالية الراحل أمس الاثنين ان بست سيدفن في بلفاست يوم السبت بعد أن تقام مراسم الجنازة في ستورمونت مقر مبنى البرلمان في ايرلندا الشمالية.


ومن المتوقع أن يتدفق الالاف على الشوارع المؤدية الى ستورمونت يوم السبت لالقاء النظرة الاخيرة على بست.


وقال فيل هيوز وكيل أعمال بست لرويترز “لم ننته من التفاصيل بعد ولكن المراسم ستجرى في ستورمونت وستكون يوم السبت”.


وتوفي بست الذي كان يعد لاعب كرة القدم البريطاني الوحيد الذي يرقى لمرتبة نجوم كرة القدم بيليه ودييغو مارادونا ويوهان كرويف بعد فشل في العديد من أجهزة الجسم في المستشفى بعد أعوام من الافراط في شرب الخمر.


وعانى بست (59 عاما) من عدوى ونزيف داخلي ومشاكل في الكبد والكلى.


ووقف مشجعون دقيقة حدادا أو صفقوا قبل بدء مباريات الدوري في شتى أنحاء البلاد يومي السبت والاحد تحية لبست.


التشيكي بابادوبولوس يتلقى عرضا من ليفركوزن


  براغ – ذكرت الصحف التشيكية أمس الاثنين ان مهاجم بانيك اوسترافا المحلي ميكال بابادوبولوس (20 عاما) تلقى عرضا من باير ليفركوزن الالماني وذلك نقلا عن وكيل اعمال اللاعب بافل زيكا.


وتوجه المدير الرياضي لباير ليفركوزن رودي فولر أمس الاثنين الى بيلسن (غرب تشيكيا) لمراقبة المهاجم الشاب خلال المباراة التي سيلتقي فيها بانيك اوسترافا مع فيكتوريا بيلسن ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري التشيكي.


واكد زيكا لوكالة “سي تي كي” التشيكية “انه ليس مستبعدا التوصل الى اتفاق لانتقال اللاعب في القريب العاجل”.


وخاض بابادوبولس 49 مباراة حتى الان في الدوري التشيكي سجل خلالها 9 اهداف، وسبق ان اعير لفريق ارسنال الانجليزي موسم 2003-2004.


المهاجم الكيني اوليتش ينضم لنانت


  نانت – قال رودي روسيلون رئيس نادي نانت الفرنسي لكرة القدم أمس الاثنين ان المهاجم الكيني دنيس اوليتش سينضم لنانت خلال فترة الانتقالات الشهر المقبل.


وقال روسيلون للصحفيين ان اللاعب البالغ من العمر 20 عاما سيوقع عقدا مدته أربعة أعوام مقابل 2.5 مليون يورو (2.9 مليون دولار).


وينتقل اوليتش لنانت من فريق النادي العربي القطري لكرة القدم.


انتهاكات تشتت انتباه حارس مرمى اسبانيول كاميني


  مدريد – قال ميغيل انخيل لوتينا المدير الفني لفريق اسبانيول الاسباني لكرة القدم ان انتهاكات من مجموعة من مشجعي اتليتيكو مدريد شتت انتباه حارس مرماه الكاميروني كارلوس كاميني خلال المباراة التي تعادل فيها الفريقان 1-1 بالدوري الاسباني.


وقال لوتينا “لم يكن متأكدا من اتجاه الكرة في حالتين بسبب أصوات خلف المرمى.”


وتعرض كاميني ولاعب خط وسط اسبانيول البرازيلي فرديسون لانتهاكات اذ قامت مجموعة من مشجعي اتليتيكو المتعصبين بتقليد أصوات القرود بعد أحد الهدفين يوم الاحد.


وكان اتليتيكو يبحث عن الفوز بنهاية المباراة وارتكب كاميني خطأين كادا أن يتسببا في دخول هدف في مرماه.


وقال لوتينا “هذه الاصوات أثرت عليه. كان يحاول أن يمنع الكرة من دخول مرماه وأن يصد أمورا أخرى من خارج الملعب. شتت ذلك تركيزه.”


وقال كاميني الذي ألقيت عليه ثمرة موز العام الماضي أثناء مباراة ان الاصوات أثرت عليه.


وتابع للصحفيين “نريد أن نلعب دون تشتيت للانتباه ومثل هذه الامور تضايقني. بعض الناس لا يحضرون لمجرد تشجيع فريقهم.”


وصدرت غرامة الموسم الماضي على اتليتيكو حجمها 600 يورو (705.4 دولار) بعد انتهاكات عنصرية ضد لاعبين من فرق زائرة أثناء مباريات الدوري الاسباني.


شركة نفط روسية تنهي اتفاق رعاية لسسكا موسكو


  موسكو – قالت شركة سيبنفت الروسية للنفط أمس الاثنين انها ستنهي اتفاق الرعاية وحجمه 54 مليون دولار بينها وبين فريق سسكا موسكو حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.


وكان الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم باع الشركة الشهر الماضي.


وقال اليكسي فيرسوف المتحدث باسم سيبنفت “قرر المالك الجديد أنه ليس هناك جدوى من استثمار المال في الاعلان عن ماركة سيبنفت على المستوى الدولي أو الاقليمي.”


وكان من المقرر أن ينتهي عقد الرعاية ومدته ثلاثة أعوام مع سسكا موسكو في مارس/اذار عام 2007.


وتغلب سسكا موسكو على سبورتنغ البرتغالي 3-1 في نهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مايو/ايار ليصبح أول فريق روسي يفوز بلقب البطولة.


وفاز الفريق في وقت سابق من هذا الشهر بلقب الدوري الممتاز الروسي ليحصل عليه للمرة الثانية في ثلاثة أعوام.


واشترت شركة جازبروم الروسية للغاز المملوكة للدولة 75 بالمئة من أسهم شركة سيبنفت من ابراموفيتش ومساهمين اخرين مقابل 13.1 مليار دولار.  

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
51 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock