رياضة عربية وعالمية

موريسمو تفك عقدتها امام سيرينا وليامز وتتأهل الى ربع النهائي

فلاشينغ ميدوز


  


 نيويورك- تمكنت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة اولى من فك عقدتها امام الاميركية سيرينا وليامز بالفوز عليها 6-4 وصفر-6 و6-2، لتحجز مكانها في الدور ربع النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب.


وكانت موريسمو التي توجت مسيرتها هذا الموسم بلقبي ويمبلدون واستراليا، خسرت، قبل هذه المباراة، في 9 مواجهات من اصل 10 مع سيرينا بطلة عام 1999 و2002، الا انها تمكنت من تخطي عقبة منافستها الاميركية التي تراجع مستواها بشكل كبير بسبب الاصابة، في ساعة و36 دقيقة لتضرب موعدا في الدور ربع النهائي مع الروسية دينارا سافينا المصنفة ثانية عشرة التي فازت بدورها على الفرنسية الاخرى فيرجيني رازانو 6-صفر و7-5.


وكانت المجموعة الاولى متكافئة نوعا ما حتى تمكنت موريسمو من كسر ارسال منافستها للمرة الثانية في الشوط العاشر لتحسم المجموعة، قبل ان تضرب سيرينا بقوة في المجموعة الثانية وتحسمها نظيفة 6-صفر في 21 دقيقة.


وهي المرة الاولى التي تخسر فيها موريسمو مجموعة نظيفة منذ تشرين الاول/اكتوبر 2005، لكنها استعادت توازنها في المجموعة الثالثة وانهت المواجهة لمصلحتها، لتحرم سيرينا من ان تصبح اول لاعبة حصلت على دعوة للمشاركة في فلاشينغ ميدوز تتأهل الى ربع النهائي هذه البطولة.


وعلقت موريسمو التي تسعى الى ان تصبح اول لاعبة تحرز ثلاثة القاب غران شيليم في العام نفسه بعد سيرينا بالذات (عام 2002)، على مواجهتها مع الاميركية قائلة “انا سعيدة بادائي في المجموعة الثالثة لكني مستاءة مما قدمته في المجموعة الثانية. اعتقد ان النضوج والخبرة اللذين كسبتهما هذا العام لعبا دورهما في المحافظة على تركيزي في بداية المجموعة الثالثة”.


وتأهلت الى الدور ذاته الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة بفوزها على الصينية نا لي الرابعة والعشرين 6-4 و6-2.


وتلعب شارابوفا في الدور المقبل مع الفرنسية تاتيانا غولوفين السابعة والعشرين الفائزة على الروسية انا تشاكفيتادزه الثالثة والعشرين 6-3 و6-2.


ووجدت شارابوفا التي ستواجه موريسمو في الدور نصف النهائي في حال فوز اللاعبتين في ربع النهائي، نفسها متأخرة 1-4 في المجموعة الاولى قبل ان تنتفض وتعود من بعيد لتفوز بهذه المجموعة ثم تحسم الثانية بسهولة.


وتأهلت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثانية الى الدور ربع النهائي  بفوزها على شاهار بير الحادية والعشرين 6-1 و6-صفر.


وتلتقي هينان هاردين (24 عاما)، بطلة عام 2003، في الدور المقبل مع السويسرية باتي شنايدر السابعة، وهي تطمح الى استعادة اللقب على ضوء النتائج الباهرة التي حققتها في البطولات الكبرى منذ عودتها الى الملاعب حيث بلغت النهائي في استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية واحرزت اللقب في رولان غاروس الفرنسية.


وقالت بعد فوزها “اني سعيدة جدا بما تحقق على الارض. كان من الممكن ان تكون هذه المباراة فخا بالنسبة الي. اعتقدت بأني سأقابل الايطالية فرانشيسكا سكيافوني (المصنفة رابعة عشرة)، لكن الحظ وضعني في مواجهة بير المقاتلة، وفي كل الاحوال لقد خرجت منها”.


واضافت هينان هاردين التي تجهد لأن تصبح اول لاعبة تبلغ نهائي البطولات الاربع الكبرى بعد الاميركية سيرينا وليامس (2002-2003) “قمت بكل ما يجب القيام به. لدي انطباع اني لم اتساهل في اي نقطة، وسار كل شيء على ما يرام، لكن لم اكن اتوقع الفوز بنتجة كهذه”.


وبدورها تخطت الاميركية ليندساي ديفنبورت بطلة عام 1998 والمصنفة عاشرة عقبة السويسرية باتي شنايدر المصنفة سابعة بالفوز عليها 6-4 و6-4، لترسم سيناريو مواجهة من العيار الثقيل في ربع النهائي مع البلجيكية جوستين هينان هاردين.


وفي الدور الرابع من منافسات الرجال، فاز الاسباني رافايل نادال (20 عاما) المصنف ثانيا على التشيكي ييري نوفاك 6-1 و7-6 (7-3) و6-4، وسيواجه في ربع النهائي الروسي ميخائيل يوجني الذي هزم الاسباني طومي روبريدو السادس 6-2 و6-صفر و6-1.


وبلغ الالماني طومي هاس الرابع عشر ربع النهائي ايضا بفوزه على الاميركي روبي غينبري 7-6 (7-1) و6-4 و3-6 و7-6 (7-1) .


ويواجه هاس (28 عاما) المصنف 16 عالميا في الدور المقبل الروسي مارات سافين او البلجيكي اوليفييه روشو السادس والعشرين.


وفاز الاميركي اندي روديك المصنف تاسعا على الالماني بنيامين بيكر 6-3 و6-4 و6-3، واضعا حدا لمغامرة الالماني الذي اطاح في اسدل الستار في الدور السابق على مسيرة الاميركي الآخر اندري اغاسي الذي خاض اخر دورة له.


وسيواجه روديك بطل عام 2003 في الدور المقبل الاسترالي ليتون هويت المصنف سابعا بطل عام 2001 الذي فاز على الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس والعشرين في مباراة ماراتونية 6-4 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 في 3 ساعات و33 دقيقة.


وفي الدور الثالث، فاز الروسي مارات سافين بطل عام 2000 على البلجيكي اوليفييه روشو السادس والعشرين 6-3 و6-2 و6-3.


وفيما يلي  النتائج التي سجلت امس الاول


– رجال (الدور الرابع):


فاز الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا على التشيكي ييري نوفاك 6-1 و7-6 (7-3) و6-4، والالماني طومي هاس الرابع عشر على الاميركي روبي غينبري 7-6 (7-1) و6-4 و3-6 و7-6 (7-1)، والروسي ميخائيل يوجني على الاسباني طومي روبريدو السادس 6-2 و6-صفر و6-1.


وفاز الاميركي اندي روديك المصنف تاسعا على الالماني بنيامين بيكر 6-3 و6-4 و6-3، والاسترالي ليتون هويت الخامس عشر على الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس والعشرين 6-4 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3.


– رجال (الدور الثالث):


فاز الروسي مارات سافين على البلجيكي اوليفييه روشو السادس والعشرين 6-3 و6-2 و6-3.


– سيدات (الدور الرابع):


فازت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثانية على شاهار بير الحادية والعشرين 6-1 و6-صفر، والروسية ايلينا ديمنتييفا الرابعة على الفرنسية اراوان رضائي 7-5 و6-4، والصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة عشرة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة 6-7 (5-7) و6-3 و6-2.وفازت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة اولى على الاميركية سيرينا وليامس 6-4 وصفر-6 و6-2، والروسية ماريا شارابوفا الثالثة على الصينية لي نا الرابعة والعشرين 6-4 و6-2، والاميركية ليندساي ديفنبورت العاشرة على السويسرية باتي شنايدر السابعة 6-4 و6-4، والروسية دينارا سافينا الثانية عشرة على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-صفر و7-5، والفرنسية تاتيانا غولوفين السابعة والعشرون على الروسية انا تشاكفيتادزه الثالثة والعشرين 6-3 و6-2.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock