الرياضةفاست بريك

موسى بشير ينفي الإشاعات.. “السلة” يحدد قيمة النقطة المالية.. الوحدات يكشف عن الرعاة

سلامة يطالب بـ "التأقلم".. وبوكا يخطف الأضواء في "دوري الفئات"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

“السلة” يُحدد قيمة النقطة المالية لـ”الفئات العمرية”
حدد اتحاد كرة السلة، قيمة النقطة المالية للأندية المشاركة في بطولات الفئات العمرية لموسم 2020، جاء ذلك في كتاب رسمي وجه للأندية المشاركة.
ووفقا للكتاب الذي حصلت (الغد) على نسخة منه، فإن الفريق الفائز في المباراة يمنح 3 نقاط، ويحصل الفريق الخاسر في المباراة على نقطة واحدة، فيما يحصل الفريق الفائز بالفترة الواحدة من المباراة على نقطة واحدة، حتى لو خسر النتيجة النهائية للمباراة.
وتقرر أيضا منح الفريق الذي يلعب مع فريق نادي (ب)، 3 نقاط عند الفوز دون احتساب نقاط الأرباع، على أن تكون قيمة النقطة المالية في هذه الحالة 30 دينارا فقط.
وتبلغ عدد النقاط الإجمالية للمباراة في بطولة تحت سن 14 ناشئين، (8 نقاط) وتبلغ قيمة النقطة 50 دينارا، كما تبلغ عدد النقاط الإجمالية لبطولات تحت سن 16 و18 ناشئين وتحت سن 14 و 16 و 18 ناشئات وسيدات (8 نقاط)، على أن تبلغ قيمة النقطة 60 دينارا.
بشير ينفي الإشاعات ويرحب بالعروض الرسمية
نفى لاعب نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور الفلسطيني، موسى بشير، تلقيه أي عرض رسمي من الأندية الأردنية لتمثيله في الموسم السلوي 2020، مبديا في الوقت ذاته ترحيبه بالعودة إلى اللعب مجددا في الدوري الممتاز لكرة السلة.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال بشير: “لا يوجد خطوط اتصال رسمية مع أي ناد، لكنني تلقيت اتصالات هاتفية من قبل أشخاص محبين لكرة السلة، وذلك لاستمزاج رأيي بالعودة للعب في الأردن، لكنها تبقى أحاديث جانبية بعيدا عن الصبغة الرسمية”.
وأضاف اللاعب الذي سبق له تمثيل نادي الرياضي أرامكس: “من دواعي سروري أن أعود للعب في الدوري الأردني، لأنني لم انقطع عن ممارسة كرة السلة وأتدرب باستمرار”.
وكان موسى بشير قد ساهم في تتويج فريقه بلقب دوري جوال السلوي الفلسطيني لموسم 2019-2020 على حساب إبداع الدهيشة (2-1) في السلسلة وبنتيجة (76-74) في اللقاء الختامي، حيث لعب 37 دقيقة مسجلا 18 نقطة، مقابل 18 متابعة (7 هجومي و11 دفاعي) و5 تمريرات وسرقة واحدة ناجحة للكرة.
زهير بوكا يخطف الأضواء في “دوري الفئات”
رغم مرور 4 سنوات فقط على ممارسته كرة السلة، إلا أن لاعب نادي الرياضي أرامكس تحت سن 14 عاما، زهير بوكا، بات محط أنظار واهتمام العديد من محبي اللعبة، عطفا على تألقه اللافت مع الرياضي في بطولة دوري الفئات العمرية لموسم 2020.

زهير بوكا يحاول المرور امام لاعب الارثوذكسي في لقاء سابق – (من المصدر)

وكان بوكا قد ساهم بفوز فريقه على اتحاد عمان بانثرز بنتيجة (65-43) مسجلا 21 نقطة، ثم ساهم بفوز فريقه في مباراته الثانية أمام نجوم الأرثوذكسي (70-54) مسجلا 28 نقطة، ليكون من أعلى اللاعبين تسجيلا في المباراتين.
بداية زهير بوكا كانت تتأرجح بين رغبته في ممارسة لعبة كرة القدم، ورؤية المدرب السابق للنادي الأهلي هيثم طليب في تطوير موهبته وضمه للمنتخب المدرسي بكرة السلة، لكنها سرعان ما أصبحت تشكل جزءا من حياته اليومية، بحرصه الشديد على التدريب اليومي لأكثر من 3 ساعات، بإشراف مباشر من المدرب هيثم طليب.
وبعد مرور عامين على عشقه للكرة البرتقالية، انتقل زهير بوكا للدراسة في “مدرسة المشرق” وانضم بعدها للمنتخب المدرسي – الذي يحظى بإشراف المدرب صهيب فراش، ليقوم الأخير بإقناعه في الانضمام لنادي الرياضي أرامكس بعد مشاركته القصيرة مع النادي الأهلي.
بوكا – الذي يطمح بأن يكون واحدا من أفضل اللاعبين بدعم واهتمام المنظومة السلوية – تكاد تكون أكبر معيقاته اليوم هي التنسيق بين أوقات التدريب وخوض المباريات والدراسة، لكنها لن تكون سببا في التوقف عن تحقيق أهدافه المشروعة بالمستقبل القريب.
الوحدات يكشف عن الرعاة الجدد لفريق الرجال
اتفقت اللجنة المؤقتة لنادي الوحدات، مع محفظة أمنية ودجاج الجزيرة، على رعاية فريق كرة السلة الأول بنادي الوحدات، بانتظار التوقيع الرسمي خلال اليومين المقبلين.
وستكون “محفظة أمنية” الراعي الرئيسي لفريق السلة لمدة موسمين، فيما سيكون “دجاج الجزيرة” راعيا ثانيا لمدة موسم واحد، حيث جاءت هذه الخطوة لدعم ميزانية الفريق في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعانيها النادي وفاقمتها جائحة كورونا، بجهود مشتركة من رئيس نشاط كرة السلة المهندس حاتم أبو معيلش و”العين” وجيه العزايزة.
سلامة يطالب بـ “التكيّف” مع الظروف الحالية
ثمن المدرب السابق للنادي الأرثوذكسي، معتصم سلامة، النهج الذي اتبعه اتحاد كرة السلة في طريقة توزيع اللاعبين على الأندية من خلال قائمة النخبة، مؤكدا أنها تساهم برفع مستوى ووتيرة المنافسة في بطولتي الكأس والدوري الممتاز.
وقال معتصم سلامة خلال استضافته في برنامج (المجلة الرياضية) عبر القناة الرياضية الأردنية: “إذا أردت أن تكون منافسا قويا على اللقب فإنك تحتاج لصرف مبلغ 150 ألف دينار، بينما صرف مبلغ 100 ألف دينار يجعلك من قائمة الأندية الثلاثة المرشحة للحصول على لقب دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة”.
وأضاف: “ستكون المنافسة هذا الموسم محصورة بين فرق، الوحدات والجبيهة والأهلي، بيد أن الفريق الذي سيستغل دكة الإحتياط ويوظفها بالطريقة الصحيحة، سيحصل على اللقب”.
وتطرق سلامة للحديث عن مشاركة منتخب (صقور النشامى) في النافذة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، بقوله: “علينا التكيف مع الظروف الحالية، لأن إصرار الإتحاد الآسيوي على إقامة النافذة المقبلة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، سيجعل المنتخب يواجه أزمة صعبة بسبب قصر فترة الإعداد، لكنها ستكون نقطة سلبية لجميع المنتخبات”.

تايم آوت

  • شاركت لاعبة المنتخب الوطني ونادي شباب الفحيص، رشا عبده، صورة لها مع متابعيها عبر صفحتها الشخصية على (فيسبوك)، معلقة: ” النجاح ليس حادثا.. في الواقع النجاح هو اختيار!”.
  • أعربت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات ونادي شباب الفحيص، ليليانا أبو جبارة، عن شكرها وتقديرها لكل من بادر في زيارتها والاطمئان على سلامتها عبر الهاتف، وذلك بعد إجرائها عملية جراحية على مستوى الركبة ستغيبها عن الملاعب لمدة شهرين، لتكتب عبر صفحتها الشخصية على (فيسبوك): “ممتنة لكل الحب والدعم، وجودكم ورسائلكم تعني الكثير، رحلة لمسافة الألف ميل بدأت للتو، تحويل الإنتكاسات الى عودة”.
  • شارك الحساب الرسمي لنادي ديونز عبر موقع (فيسبوك)، عدة صور لفريق الناشئات تحت سن 16 المشارك بدوري الفئات، معلقا: “ذوق، أناقة، إبداع، تألق، وتميّز”.
انتخابات 2020
23 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock