إربدمحافظات

موظفون في “وادي الأردن” يواصلون احتجاجاتهم للمطالبة بـ”حقوق عمّالية” – فيديو

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي- جدد موظفون في سلطة وادي الأردن تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية الصيانة والتشغيل للمطالبة بحقوق عمالية.
ورفع المعتصمون الذين نفذوا سابقا عددا من الوقفات الاحتجاجية، يافطات تطالب بإعادة صندوق الادخار، ورفع علاوة العمل الإضافي وشمولها بالضمان الاجتماعي، واحتسابها عند التقاعد باعتبار تلك المطالب شرعية ومن حقهم الوظيفي، أسوة بالعاملين بالدوائر الحكومية الأخرى.
كما طالبوا من خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى مديرية الغور الشمالي بزيادة علاوة مرافق المياه من 30 إلى 60 %، وصرف علاوة بدل عدوى للعاملين في قطاع المياه، مشيرين إلى أن طبيعة عملهم خطيرة جدا وخصوصا للذين يتنلقون من مكان إلى آخر، اضافة الى صرف علاوة بدل اقتناء ومكافآت لتشمل جميع الموظفين العاملين.
وأكد الموظف توفيق السعد أن احتجاجاتهم مستمرة حتى تنفيذ مطالبهم، مشيرا إلى أن الموظفين أصبحوا بحاجة إلى تحسين وضعهم المالي والوظيفي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون.
وأوضح أن معظم الموظفين ملتزمون بأقساط للبنوك لتغطية نفقاتهم المعيشية والتزاماتهم الأخرى، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار بشكل متكرر.
وطالب بإنصاف العاملين، سيما وأن طبيعة عملهم تستلزم الحصول على بدل العمل الإضافي، مع دوام العاملين في أيام العطل والأعياد، بالاضافة الى ضرورة توحيد العلاوة ذاتها بين موظفي الفئة الثانية والثالثة.
وأصدر المعتصمون بيانا طالبوا فيه بصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر، وتخصيص وحدات سكنية للموظفين المنتسبين. وقال البيان إن “مطالب الموظفين لم تلق اهتماما لدى المسؤولين، وتم الالتفاف عليها، وتشكيل لجان لكسب الوقت وإجهاض المطالب، مشيرا إلى أنهم مستمرون في تلك الوقفات الاحتجاجية، لحين تنفيذ مطالبهم والتي وصفوها بالشرعية”.
وقال البيان، إن موظفي سلطة وادي الأردن كانوا قد منحوا الحكومة مهلة لتنفيذ بعض المطالب المتفق عليها، إلا أنها لم تلق أي اهتمام، مشيرا إلى مشروعية مطالبهم أسوة بالدوائر والمؤسسات الحكومية.
من جانبه، أكد مساعد أمين عام سلطة وادي الأردن في لواء الغور الشمالي المهندس غسان عبيدات، أن موظفين بالسلطة نظموا العديد من الاعتصامات في العاصمة عمان، وأمام مديريات السلطة المنتشرة في وادي الأردن، للمطالبة ببعض الأمور المالية، والتي قال إن السلطة لا تملك الصلاحيات لتلبية هذه المطالب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock