السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

موظفو سكة حديد العقبة يعتصمون للمطالبة بمزايا وظيفية – فيديو

أحمد الرواشدة

العقبة- نفذ موظفو شركة سكة حديد العقبة امس، اعتصاما حاشدا أمام مقر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ويطالب الموظفون بإخضاع الراتب الـ13 والـ14 للضمان الاجتماعي، وتوزيع الراتبين على الراتب الشهري اعتبارا من بداية العام الحالي، وصرف بدل الإجازات السنوية المستحقة للعاملين حسب نظام الخدمة المدنية على العاملين 2017 و2018، وتحويل التامين الصحي الحكومي إلى تأمين خاص درجة أولى، ورفع الزيادة السنوية اعتبارا من بداية العام الحالي على ألا تقل عن 50 دينارا سنويا.
كما يطالب الموظفون بتوحيد قيمة بدل السكن وزيادتها الى 150 دينارا لجميع العاملين غير الحاصلين على سكن وظيفي، وتثبيت العاملين على نظام المياومة، وصرف علاوة بدل التأهيل إلى 250 دينارا لجميع العاملين لحين إعادة تأهيل المؤسسة، ومباشره النقل اعتبارا من بداية العام الحالي، وتسكين كافة العاملين المستحقين للسكن الوظيفي، بالإضافة إلى صرف مبلغ 150 دينارا لكل موظف تعويضا عما لحق بهم من خسائر مادية اعتبارا من 1 ابريل من العام الماضي عن كل شهر.
وطالبوا أيضا بتقديم تعهد خطي من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لعدم نقل أي موظف أو الاستغناء عن خدماته، وتوقيع اتفاقية بين السلطة واللجنة المشكلة من نقابة سكة حديد العقبة.
من جهته قال مدير عام مؤسسة سكه حديد العقبه المهندس ياسر كريشان، ان العاملين في المؤسسهة تقدموا بمجموعة من المطالبات العمالية، مؤكدا ان المؤسسة تمر بظروف صعبة حاليا جراء توقفها عن العمل، بسبب نقل العمليات المينائية الى المنطقة الجنوبية، بحيث توقف قطار نقل الفوسفات عن العمل.
وقال كريشان، ان المؤسسة ستنظر في هذه المطالبات العمالية، بعد ان يعود العمل للمؤسسة، التي تحولت مؤخرا الى شركة مساهمة عامة تملكها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وباشراف شركه تطوير العقبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock