موكينا: نجاح كأس العالم يحتاج الى منتخب جنوب افريقي قوي

 

لندن- قال ارون موكينا قائد منتخب جنوب افريقيا الاول لكرة القدم إن نجاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 سيتوقف على تقديم منتخب البلد المضيف عروضا قوية في الملعب بصورة مساوية لقدرة البلاد على التنظيم الجيد.

اضافة اعلان

وقال موكينا مدافع جنوب افريقيا في مقابلة مع رويترز "يجب أن يرى العالم أن جنوب افريقيا دولة جميلة لكن أيضا يجب أن يكون ذلك مقرونا بوجود فريق قوي لدينا."

وأضاف "باعتبارنا البلد المضيف فانه من المهم للغاية أن نؤدي بصورة قوية في الملعب. لن يكون لاستضافة كأس العالم معنى إذا كان لدينا فريق ضعيف."

وتابع "بالنسبة لنا من المهم للغاية أن نبني فريقا يمكنه الصمود في وجه الفرق الاخرى وأن يكون بوسعه المضي قدما الى أبعد مدى ممكن."

واستطرد "وذلك شيء ممكن.. في ظل المواهب (الموجودة لدينا) بجنوب افريقيا سيكون بوسعنا التقدم وأن نحظى بكأس عالم جيدا."

وتحتل جنوب افريقيا المركز 73 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) لكن الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في كأس القارات في حزيران (يونيو) الماضي والذي شهد الخسارة بصعوبة 1 -صفر أمام البرازيل في الدور قبل النهائي منح البلاد دفعة قوية.

وقال موكينا "هناك تفاؤل في افريقيا.. خاصة بعد كأس القارات. استبعدنا من الترشيحات حتى قبل بدء البطولة لكن باعتبارنا البلد المضيف انطلقنا وبذلنا قصارى جهدنا. أنا واثق أن باستطاعتنا فعل الشيء ذاته في كأس العالم."

وقال موكينا إن غانا وهي أول دولة افريقية تضمن التأهل للنهائيات تملك فرصة أيضا في الابقاء على كأس العالم في افريقيا عن طريق الفوز باللقب.

وأضاف موكينا "غانا فريق رائع ويملك لاعبين رائعين. أغلب لاعبي الفريق يملكون خبرة دولية وبدون ذلك يصبح الأمر صعبا."

وتابع "ساحل العاج أيضا تملك لاعبين رائعين ونأمل أن تنجح نيجيريا وفرق أخرى افريقية عملاقة في التأهل."

وأردف "ستكون أول نهائيات لكأس العالم في افريقيا ومن يدري كم سيستغرق الأمر لاستضافتها مرة أخرى في القارة."

ومضى موكينا قائلا "ستكون كأس عالم ذات نكهة افريقية ومختلفة تماما عن كل بطولة سابقة. بالنسبة لي كجنوب افريقي وكقائد للمنتخب الوطني تعني الكثير وأتمنى أن تبقى (كأس العالم) في افريقيا."