آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

مونديال الأندية: تشافي يدعو لاعبيه للاستمتاع “ليس لدينا ما نخسره”

الدوحة – دعا المدرب الإسباني تشافي هرنانديز الجمعة لاعبي فريقه السد القطري الى الاستمتاع بمباراتهم السبت ضد مونتيري المكسيكي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2019 للأندية المقامة في قطر، مؤكدا أنه ليس لدى الفريق ما يخسره في مواجهة منافس مرشح للفوز عليه.
واجتاز بطل قطر المباراة الأولى الخميس بفوز صعب على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور 3-1 في الوقت الإضافي بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، ويستعد ليواجه غدا بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في تحدٍ أصعب.


وقال تشافي في مؤتمر صحفي الجمعة “قلت للاعبين لا تشعروا بالضغط، فقط العبوا كرة القدم واستمتعوا قلت للاعبين ليس لدينا ما نخسره، تلك هي الطريقة التي نتحدث بها الى اللاعبين، ربما يكون ذلك في صالحنا”.
وكان النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني قد أشار في تصريحات بعد المباراة الأولى، الى أن لاعبيه ربما عانوا من ضغط خوض المباراة الافتتاحية أمام فريق مغمور، اذ كان الجميع يرشحهم للفوز، ما أدى الى إضاعتهم العديد من الفرص وانتظار الوقت الإضافي لحسم النتيجة.
لكن الإسباني رأى أن الآية ستكون منقلبة في مباراة السد التي يستضفيها ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، بعد مواجهة أولى في الدور الثاني (ربع النهائي) تجمع بطل آسيا الهلال السعودي ببطل إفريقيا الترجي التونسي.
وأوضح تشافي “اعتقد انها مسألة ثقة، ارتكاب الأخطاء على التوالي يؤدي الى تراجع الثقة”، في إشارة الى المباراة الأولى، متابعا “قلت لهم أني أثق بهم، لديهم مهارات كبيرة وقدرة على وضع الكرة في الشباك”.
أضاف “في كرة القدم لا نعرف ماذا يحصل، لكن نريد أن نلعب بشكل جيد، نظهر للجميع مستوانا، ان نلعب من دون ضغط ليس لدينا ما نخسره، وسنلعب من أجل الفوز”، معتبرا ان “مونتيري نادٍ يتمتع باسم كبير ولاعبين لديهم خبرة كبيرة في كرة القدم. كل شيء ممكن على الميدان، والخصمان قد يكونان من نفس المستوى اذا أرادا ذلك”.
ولفت الى أن الفريق المكسيكي “كبير على مستوى الدفاع والهجوم وهم خطرون جدا  كل اللاعبين لديهم العديد من الخصال والمهارات الفنية العالية، ولكن نحن أيضا لدينا كل الخصال وشخصيتنا التي أثبتناها في كل المباريات، وليس لدينا الضغط نفسه في المباراة الأولى”.
وشدد تشافي الذي رفع كلاعب كأس العالم الأندية مرتين مع برشلونة الإسباني، على أن “الجميع يقول إن المرشح هو مونتيري كل الرهانات تشير الى ان مونتيري هو المرشح. لكني أثق بلاعبي. أنا هنا للفوز”.
ويلاقي الفائز من مباراة الترجي والهلال بطل أميركا الجنوبية فلامنغو البرازيلي (الذي يدربه المدرب السابق للهلال البرتغالي جورجي جيزوس) في نصف النهائي، بينما سيكون الفائز من مباراة السد ومونتيري المكسيكي على موعد في نصف النهائي الثاني مع ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا. -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock