آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

“صقور النشامى” يخسرون بعد عرض مشرف أمام الدومينيكان في مونديال السلة 2019

صقور النشامى ينالون الاشادة رغم الخسارة امام كتيبة نستور

خالد العميري

عمان نال المنتخب الوطني لكرة السلة الإشادة رغم خسارته “غير المستحقة” امام منتخب جمهورية الدومينيكان بنتيجة (80-76)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مركز خليج شينجن الرياضي اليوم الأحد، لحساب المجموعة السابعة، في مستهل مشوار المنتخبين ببطولة كأس العالم 2019، التي افتتحت أمس السبت في الصين وتستمر حتى 15 من الشهر الحالي.

وجاءت نتائج الارباع كاملة على النحو التالي: (22-17)، (25-19)، (14-17)، (19-23) لمصلحة منتخب جمهورية الدومينيكان، الذي اعتمد على سلاح “الرميات الثلاثية” بعقلية واسلوب ناجح فرضه المدرب نستور غارسيا، حيث كان اللاعب فيكتور ليز أفضل مسجل لمنتخب الدومينيكان برصيد 15 نقطة، يليه ايلوي فارغاس بـ 12 نقطة.

في المقابل، كان أحمد الدويري افضل مسجل لمنتخب “صقور النشامى” برصيد 34 نقطة، يليه المجنس الأميركي دار تاكر برصيد 24 نقطة، فيما افتقد المدرب الاميركي جوي ستايبينغ لخدمات اللاعب موسى العوضي مطلع الشوط الثاني لعدم الاهلية.

وبلغة الأرقام.. تفوق المنتخب الوطني بنسبة النجاح في التصويبات الثنائية بـ 59% مقابل 44% لمنتخب جمهورية الدومينيكان، الذي تفوق في المريات الثلاثية بنسبة نجاح 42% مقابل 20% لـ “صقور النشامى”.

وفيما يتعلق بالمتابعات الناجحة من تحت السلة، تفوق المنتخب الدومينيكاني بمتابعة واحدة على المنتخب الوطني (36-35) منها 10 متابعات ناجحة كانت من نصيب الدويري، والبلوك شوت 2-1 لصالح الدومينيكان، والتيرن اوفرس 16-12 لـ “صقور النشامى”، الذي تخلف بفارق 3 تمريرات عن الدومينيكان (12-15).

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني، حيث يلعب مباراتين إضافيتين مع منتخبين آخرين متأهلين عن مجموعة أخرى، علما بأن نتائجه في الدور الأول تنتقل للثاني، أما صاحبا المركزين الثالث والرابع والدور الأول، فينتقلان لأدوار تحديد المراكز من 17 إلى 32، من خلال خوض مباراتين إضافيتين، مع منتخبين آخرين من مجموعة أخرى حلا في المركزين نفسيهما، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالدور الثاني، إلى دور الثمانية الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة.

وعلى ضوء نتائج البطولة، تتأهل 7 منتخبات مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام العام المقبل في طوكيو، وهذه المنتخبات هي، أفضل منتخبين في أوروبا، وأفضل منتخبين في الأميركيتين، وأفضل منتخب في كل من آسيا وافريقيا وأوقيانيا.

وتُعد هذه المشاركة هي الثانية للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، حيث جاءت الأولى في العام 2010 بتركيا، عندما خسر جميع مبارياته الخمس بالدور الأول أمام منتخبات أستراليا وأنغولا وصربيا والأرجنتين وألمانيا.

[email protected]

الوسوم
انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock