كرة السلة

ميامي ينعش آماله ببلوغ نهائي المنطقة الشرقية

واشنطن- أنعش ميامي هيت آماله ببلوغ نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما ادرك التعادل مع ضيفه تورونتو رابتورز 3-3 بفوزه عليه 103-91 أول من أمس الجمعة في اللقاء السادس بينهما.
ويتأهل إلى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات، وتقام المباراة الأخيرة الحاسمة اليوم الأحد في تورونتو الذي يملك الأفضلية لكونه الافضل ترتيبا في الدوري النظامي.
ويطمح النجم دووين وايد صاحب 22 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة لملاقاة زميله السابق في ميامي “الملك” ليبرون جيمس بعد أن حسم الأخير مبكرا تأهل فريقه كليفلاند كافالييرز إلى نهائي المنطقة للعام الثاني على التوالي على حساب أتلانتا هوكس 4-0، وكان حل العام الماضي وصيفا بخسارته أمام غولدن ستيت ووريورز بطل المنطقة الغربية 2-4.
وتحمل ميامي الضغط الواقع على كاهل لاعبيه امام جمهورهم، وحقق الفوز الثالث فارضا على منافسه مباراة حاسمة بخبرة لاعبيه الذين اعتادوا على خوض الأدوار النهائية فأحرزوا اللقب مرتين في المواسم الخمسة الأخيرة (العامين 2012 و2013) وحلوا في مركز الصيف مرتين أيضا (2011 و2014) عندما كان ليبرون جيمس أحد نجوم الفريق،
وكان النزال متكافئا تقريبا بين فريقين من مستوى متقارب حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي في ترتيب المنطقة الشرقية في نهاية الدوري النظامي، مع أفضلية نسبية لميامي في أرباع ثلاثة (الاول 21-20، والثالث 29-28 والاخير 21-19)، وتفوق واضح في الربع الثاني 32-24.
ويدين ميامي الذي غاب عنه كريس بوش وحسن وايتسايد بداعي الاصابة، بهذا الفوز الضريح بشكل رئيسي الى السلوفيني غوران دراغيتش الذي سجل رقما قياسيا شخصيا هذا الموسم هو 30 نقطة (مع 7 تمريرات).
وساند الثانية دراغيتش ووايد خصوصا كل من جو جونسون (13 نقطة) وجاستس وينشو (12) وجوش ماكروبرتس (10 نقاط).
في المقابل، كان اعتماد تورونتو كليا على كايل لاوري (36 نقطة) وديمار ديروزان (23 نقطة)، ولم يتخط احد غيرهما حاجز 8 نقاط فسجل المشاركون التسعة الآخرون مجتمعين 32 نقطة، وقال دراغيتش “انها المرة الأولى التي نتجاوز فيها حاجز الـ100 نقطة. انها حقا لحظة مناسبة لتحقيق ذلك”.
ورد وايد “غوارن خاض مباراة كبيرة وصنع الفارق بمفرده. لقد كان رائعا جدا”، مضيفا “لقاء الأحد سيكون عبارة عن معركة مقدسة يجب علينا التركيز فيها وان تكون البداية جيدة”.
من جانبه، صرح مدرب تورونتو دواين كايسي الذي يأمل بتأهل الفريق الكندي لأول مرة إلى نهائي المنطقة ثم الى نهائي البطولة، “جئنا الى هنا من اجل الفوز بالمباراة السادسة، أرى اننا لعبنا جيدا في الهجوم لكننا ارتكبنا بعض الاخطاء في الدفاع فلم ننجح في ايقافهم، لدينا فعلا فريق رائع يحق له التطلع إلى إحراز اللقب”.
وأيا يكن المنافس، تميل الكفة نظريا لصالح كليفلاند بطل المنطقة الشرقية في الموسم الماضي الذي خاض 8 مباريات فقط بعد الموسم النظامي واقصى ديترويت بيستونز ثم اتلانتا هوكس، فيما سيخوض كل من ميامي وتورونتو مباراته الرابعة عشرة في البلاي اوف اليوم الأحد. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock