آخر الأخبارالغد الاردني

“مياهنا” تؤكد استمرار تزويد العاصمة بالكميات المخصصة للموسم الصيفي

إيمان الفارس

عمان- طبقت شركة مياه الأردن “مياهنا” الموازنة المائية المعدة مسبقا والمتفق عليها مع سلطة المياه للموسم الصيفي والتي تبدأ عادة من شهر أيار (مايو) ولغاية تشرين الأول (اكتوبر) من كل عام، وفق مساعد الرئيس التنفيذي للعاصمة المهندس محمد الخرابشة.
وقال الخرابشة في تصريحات لـ “الغد” امس الاثنين، ان “ذروة التزويد المائي تتمثل خلال شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) من كل عام، إلا أنه خلال الموسم الحالي واصلت الشركة التزويد وفق الكميات ذاتها خلال الشهر الحالي، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة خاصة ارتفاع الطلب على المياه بسبب أزمة فيروس كورونا وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق”.
وأكد التزام (مياهنا) بـ “استمرارية تزويد العاصمة بما كميته 650 ألف متر مكعب يوميا خلال أيلول (سبتمبر)، وهي الكميات ذاتها المخصصة للموسم الصيفي”، مشيرا الى أنه “ستتم العودة الى الموازنة المائية المتفق عليها وحسب الكميات المتاحة من المصادر المائية اعتبارا من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وخلال الموسم الشتوي المقبل، إلا أن ذلك يعتمد على عاملي الظروف الجوية والمناخية”.
وتقوم (مياهنا) حاليا بتشغيل المصادر المائية المزودة للعاصمة بكامل طاقتها المخصصة للموسم الصيفي، وذلك من خلال مشروع الديسي، ومحطة زي، ومحطة الزارة – ماعين، والآبار والينابيع الداخلية، في حين تصل كمية التزويد المائي السنوية، إلى حوالي 200 مليون متر مكعب في العاصمة وحدها.
ودعت مشتركيها إلى ترشيد وضبط استهلاك المياه، وتجنب كل أشكال هدر المياه، وتفقد سلامة عوامات خزانات المياه والشبكات الداخلية، لتوفير كل قطرة مياه يمكن استخدامها في تحسين التزويد المائي ولضمان وصولها وبكميات كافية لجميع المشتركين.
وأشارت الشركة إلى أن الاستخدام الأمثل للمياه، يسهم بشكل كبير في ديمومة الخدمة ورفع مستواها، إلى جانب خفض قيمة فواتير المياه على المشتركين.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock