"مياهنا" تتسلم إدارة المياه والصرف الصحي بمحافظة الزرقاء

عمان - الغد - وقع وزير المياه والري حازم الناصر أمس اتفاقية عقد إدارة وتشغيل مياه وصرف صحي محافظة الزرقاء مع شركة "مياهنا".
وقال الناصر خلال التوقيع إن الاتفاقية تهدف إلى تحسين مستوى الأداء لإدارة مياه محافظة الزرقاء وتطوير القدرات المحلية لإدارة عمليات المشتركين ونقل الخبرات الحديثة وتأهيل الكوادر البشرية العاملة والاستمرار بتحسين عمليات التزويد المائي وتعزيز مستوى الإيرادات والعائدات من خدمات المياه والصرف الصحي.اضافة اعلان
وبموجب الاتفاقية تتولى شركة "مياهنا" إدارة كافة مرافق المياه والصرف الصحي في المحافظة وفق معايير وأسس واضحة، في مقدمتها زيادة عدد ساعات تزويد المياه للمواطنين وجودة الخدمة والسرعة في الاستجابة ومعالجة الشكاوى وخاصة كسور الشبكات وأعطال الصرف الصحي بما يحسن من الواقع البيئي والخدماتي في المحافظة.
وأشار الناصر الى أن المواطن سيلمس نقلة نوعية خلال الفترة القريبة المقبلة، مضيفا أن الوزارة/سلطة المياه تنفذ مشاريع بقيمة تزيد على 400 مليون دينار في محافظة الزرقاء، وسيتم إنجاز معظمها خلال العام الحالي، فضلا عن مشاريع الخطوط الناقلة الاستراتيجية (خو والزعتري وأبوعلندا).
وأكد أنه وبعد تولي الشركة إدارة المحافظة فسيكون مشروع تأهيل شبكة صرف صحي مخيم حطين هو أول المشاريع المقبلة بتكلفة 100 ألف دينار ممولة من المنحة الكويتية.
من جهته، أكد أمين عام سلطة المياه توفيق الحباشنة أن السلطة تسعى لتحقيق الأمن المائي ورفع قيمة عملياتها، لافتا الى ان تجارب إدارة مياه العاصمة حققت نجاحا ملحوظا، وكذلك إدارة مياه العقبة ومحطة الخربة السمرا وغيرهما. 
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "مياهنا" منير عويس أن الشركة ستبذل قصارى جهدها لنقل تجاربها الناجحة الى مناطق الزرقاء بعد بدء تنفيذ الاتفاقية اعتبارا من مطلع العام الحالي.
وأوضح عويس أن الشركة ركزت على الصيانة كأولوية وذلك وفق عطاءات مستعجلة وتعزيز فرق الصيانة في المناطق، وفرق لأعمال صيانة شبكات الصرف الصحي وتحديث الآليات وتفعيلها، مبينا أن أولى هذه النتائج سيلمسها المواطن خلال الأشهر الثلاثة الأولى.