إربدالسلايدر الرئيسيمحافظات

مياه اليرموك تصدر “فيش” بأسماء لا تعود لمشتركيها وتحمّل أثمانها لآخرين

أحمد التميمي- كشف تقرير المحاسبة لعام 2021 عن قيام شركة مياه اليرموك عن وجود “فيش”  مياه بأسماء مواطنين وبأرقام اشتراكات لا تعود لهم، الأمر الذي يؤدي إلى تحميل أثمان المياه لأشخاص آخرين.

وأظهر التقرير وجود اختلاف بالبيانات بين النسخة الصفراء والبيضاء من حيث اسم المشترك ورقم الاشتراك.
وأشار التقرير إلى عدم وجود سجلات تنظيم استخدام دفاتر “فيش” المياه حسب تسلسل أرقامها، حيث يتم طباعتها من خلال مديريات الشركة مباشرة مما تعذر حصرها وتدقيقها بشكل أصولي.

ولفت التقرير إلى عدم الالتزام بكتابة رقم الاشتراك، الأمر الذي يؤدي لعدم إمكانية تحصيل البدل المالي من المواطن بدل فاقد.
وكشف التقرير عن عدم استخدام “الفيش” حسب التسلسل الوارد عليها وعدم إبراز كافة النسخ البيضاء لكل دفتر على حدة، الأمر الذي ترتب عليه صعوبة التحقق من استخدامها بشكل أصولي.

كما أظهر التقرير عدم توخي الدقة عند استخدام دفاتر “فيش” تزويد المياه مع ملاحظة وجود إلغاء للفيش أو الدفتر كاملا بشكل متكرر.

وبين التقرير عدم تضمين نموذج “الفيش” البيانات اللازمة من حيث اسم وتوقيع السائق واسم وتوقيع المشترك ورقم الصهريج وإضافة أثمان المياه بالإضافة إلى عدم وضوح طباعتها دون أي إجراء عليها من حيث الإلغاء أو التعديل.
وكشف التقرير الى وجود “فيش” مرتجعة تم استخدامها في تعبئة المياه من مظلة المياه العائدة لشركة مياه اليرموك، ووجود “فيش” لا تحمل الرقم المتسلسل حيث تمت إزالته باليد، الأمر الذي أدى إلى عدم إمكانية مطابقته مع الدفاتر.
ووفق التقرير  تم بموجب كتاب رئيس الوزراء تحويل الموضوع إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وما زال الموضوع قيد المتابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock