رياضة عربية وعالمية

ميتسو يعترف بواقعية “هدفنا الاعداد لمونديال 2010”

هانوي – يتحدث الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الامارات بواقعية تامة ومن دون اي ضغوط بأنه يهدف من المشاركة في نهائيات كأس اسيا الرابعة عشرة لكرة القدم الى اعداد “الابيض” جيدا وقيادته الى كأس العالم المقبلة عام 2010 في جنوب افريقيا.


لا يعد ميتسو بشيىء في البطولة الاسيوية ويترك الامور لما سيتحقق في المباريات، والحديث عن المنافسة على اللقب بعيد عن مشاريعه، لكن احتمال التأهل الى ربع النهائي يبقى واردا بالنسبة اليه، انما هدفه الحقيقي هو التحضير جيدا للمونديال.


ويلعب منتخب الامارات في كأس اسيا ضمن المجموعة الثانية الى جانب فيتنام المضيفة وقطر واليابان بطلة النسختين الماضيتين عامي 2000 في لبنان و2004 في الصين.


ويستهل المنتخب الاماراتي مشواره بعد غد الاحد ضد فيتنام.


ويقول ميتسو “عملت مع المنتخب الاماراتي وفق اهداف محددة، احراز كأس الخليج والتأهل الى نهائيات كأس اسيا وقد تحقق ذلك، والتأهل الى نهائيات مونديال 2010”.


وقاد ميتسو منتخب الامارات الى لقب دورة كأس الخليج الثامنة عشرة في كانون الثاني/يناير الماضي وذلك للمرة الاولى في تاريخه.


وتابع المدرب الفرنسي “ان نهائيات كأس اسيا ستكون مرحلة اعدادية للمونديال سنعمل خلالها على بناء منتخب قادر على مواجهة المنتخبات القوية في التصفيات المقبلة لكأس العالم”.


ومضى ميتسو قائلا “ان الفوز بكأس الخليج اعطى اللاعبين الاماراتيين دفعة معنوية كبيرة نحو تحقيق مزيد من الانجازات، فانا لست خائفا لانهم يملكون المؤهلات لتقديم العروض الجيدة في كأس اسيا”.


وعن فرص المنتخب في التأهل الى ربع النهائي على الاقل قال “تفكيرنا ينصب الان على مبارياتنا في الدور الاول واعتقد بأنها ستكون صعبة، فمنتخب فيتنام يلعب على ارضه وبين جمهوره وقد تطور مستوى الكرة الفيتنامية كثيرا وخير دليل تأهل المنتخب الاولمبي الى الجولة النهائية من تصفيات اولمبياد بكين 2008، كما انه قدم عروضا لافتة في تصفيات اسيا وفاز اخيرا على البحرين 5-3 في مباراة ودية”.


واعتبر ان منتخب قطر “يريد استعادة توازنه بعد فقدانه لقبه الخليجي، وبالتالي فان مواجهته لن تكون سهلة على الاطلاق، اما منتخب اليابان فهو غني عن التعريف وسيسعى الى الاحتفاظ بلقبه”.


الاهم بالنسبة الى ميتسو هو ان اللاعبين “فهموا جمله التكتيكية جيدا في المعسكرين الاعداديين للبطولة الاسيوية”، حيث يعتبر ان “المنتخب قام بعمل جيد حتى الان على الصعيدين البدني والفني لكن التأهل الى الدور الثاني مرهون بما سيتحقق في المباريات”.


ورفض المدرب الفرنسي “اعتبار المباريات الودية مقياسا على مستوى المنتخب”، مشيرا الى انها “تهدف الى تكوين فكرة عما وصل اليه اللاعبون من جهوزية لان المحك الاساسي يكون في المباريات الرسمية”.


ويملك ميتسو سجلا مهما حتى الان، فقد اهل منتخب السنغال الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ثم قاده الى الدور الثاني فيه للمرة الاولى في تاريخه، وقاد كل من العين الاماراتي والغرافة القطري الى لقب بطل الدوري المحلي، وهو يشرف على تدريب منتخب الامارات منذ نحو عام وقاده الى اول انجاز له في تاريخه ايضا باحراز لقب كأس الخليج.


وقام الاتحاد الاماراتي لكرة القدم عقب الانجاز الخليجي بتجديد عقد ميتسو حتى مونديال جنوب افريقيا عام 2010.


وسبق لمنتخب الامارات ان تأهل الى نهائيات كأس العالم وذلك في ايطاليا عام 1990، كما بلغ نهائي كأس اسيا على ارضه عام 1996 قبل ان يخسر امام نظيره السعودي 2-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock