ميستورا يأمل من موسكو "طي صفحة الماضي" في سورية

مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا -(أرشيفية)
مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا -(أرشيفية)

موسكو- أعلن موفد الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا الجمعة من موسكو انه يأمل "طي صفحة الماضي" في سورية، وذلك خلال لقاء أجراه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

اضافة اعلان

وقال دي ميستورا، حسب ما نقل عنه بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، "آمل من الان حتى نهاية العام بان يتم توجيه اشارة واضحة الى الشعب السوري، مفادها أننا نطوي صفحة الماضي، وأنه سيتم التعامل من الان فصاعدا مع كل المسائل في اطار المسار السياسي".

من جهته دعا وزير الدفاع الروسي الى "اتخاذ اجراءات وايجاد حوافز اضافية لمواصلة الجهود الهادفة الى اقامة حوار بين المعارضة وسلطات دمشق".

وتأتي زيارة دي ميستورا الى موسكو قبل اربعة ايام من جولة جديدة من مفاوضات جنيف ستنطلق في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، في اطار المساعي لايجاد تسوية سياسية للنزاع في سوريا الذي اوقع اكثر من 340 الف قتيل.

وكان دي ميستورا التقى خلال النهار وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان انه تم خلال اللقاء "التشديد بشكل خاص على اهمية مضاعفة الجهود الدولية لاطلاق عملية تفاوض واسعة بين السوريين على ان يكون للامم المتحدة دور فيها".

ودعم الرئيسان التركي رجب طيب اردوغان والايراني حسن روحاني خلال لقاء جمعهما في مدينة سوتشي مع الرئيس الروسي فلايمير بوتين اقتراحا قدمه الاخير بالدعوة الى عقد مؤتمر حوار وطني سوري في سوتشي.(أ ف ب)