الرياضةكرة القدم

ميسي ونيمار يقودان الأرجنتين والبرازيل.. وغياب دي ماريا وأغويرو وألفيش

تصفيات مونديال 2022 - أميركا الجنوبية

مدن – أعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم أول من أمس ان منتخبه الوطني سيخوض تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 مع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ولكن من دون جناح باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا ومهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو أغويرو المصاب.
وبقيت إقامة الجولتين الاولى والثانية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي كانت مقررة في آذار (مارس) الماضي معلقة لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد الذي يواصل التفشي في أميركا الجنوبية وفي بعض الدول الأوروبية.
ويستهل منتخب “التانغو” مشواره في التصفيات على أرضه في “لا بومبونيرا” في بوينس أيريس معقل فريق بوكا جونيورز، أمام الاكوادور في 8 تشرين الأول (أكتوبر)، قبل أن يحل ضيفا بعد خمسة أيام، في 13 منه، على نظيره البوليفي في “لا باز” على ارتفاع 3500 متر عن سطح البحر.
ويعود ميسي إلى منتخب بلاده بعد موسم مخيب على كافة الصعد مع برشلونة، تخلله خروجه من دوري أبطال اوروبا بخسارة مذلة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في طريق الأخير للفوز باللقب، وعدم احتفاظه بلقب الدوري الاسباني، إضافة إلى رغبته في الرحيل عن كاتالونيا قبل أن يقرر البقاء.
وسمح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لميسي بإمكانية المشاركة مع منتخب بلاده بعدما كان أوقفه سابقا على خلفية طرده من مباراة المركز الثالث أمام تشيلي في مسابقة كوبا أميركا التي نظمتها وفازت بها البرازيل العام 2019، قبل أن يقرر رفع الإيقاف وإلغاء العقوبة بسبب مضي أكثر من عام على الواقعة وواقع تأجيل مباريات التصفيات بسبب تفشي جائحة “كوفيد-19”.
ويغيب أغويرو بسبب الاصابة، علما أن مهاجم سيتي تعرض لاصابة في الركبة نهاية الموسم الماضي، ولم يشارك في التمارين الجماعية لفريقه مع بداية الموسم الحالي.
ويلف الغموض مسألة عدم استدعاء دي ماريا الذي عاد لارتداء قميص النادي الباريس بعد فترة من التوقف إثر اصابته بفيروس كورونا، حيث ساهم في تحقيق سان جرمان فوزه الأول في الدوري هذا الموسم على حساب متز 1-0 بعد خسارتين.
وإلى جانب ميسي، استدعى المدرب ليونيل سكالوني كوكبة من النجوم أمثال مهاجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا ومهاجم إنتر لاوتارو مارتينيس، في تشكيلة ليست نهائية، إذ سيتم استكمالها باستدعاء اللاعبين الذين يلعبون في البطولة المحلية.
وتأتي هذه الاستدعاءات بعد الإعلان عن قائمة المنتخب البرازيلي وفي اليوم التالي لقرار “كونميبول” بالسماح للاعبي أميركا الجنوبية الذين يلعبون في أندية أوروبية بالانضمام إلى منتخباتهم للجولتين الاولى والثانية، وجاءت القائمة على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: ايميليانو مارتينيز (أستون فيلا الانجليزي)، خوان موسو (اودينيزي الايطالي)، أغوستين مارشيزين (بورتو البرتغالي).
  • الدفاع: خوان فويث (توتنهام الانجليزي)، رينزو سارافيا (انتر البرازيلي)، خيرمان بيزيلا (فيورنتينا الايطالي)، ليو باليردي (مرسيليا الفرنسي)، نيكولاس اوتامندي (مانشستر سيتي الانجليزي)، نيوين بيريز (اتلتيكو مدريد الاسباني)، نيكولاس تاغليافيكو (اياكس امستردام الهولندي)، ماركوس أكونيا (اشبيلية الاسباني)، فاكوندو ميدينا (لنس الفرنسي).
  • الوسط: لياندرو باريديس (باريس سان جرمان الفرنسي)، غيدو رودريغيز (ريال بيتيس الاسباني)، رودريغو دي بول (اودينيزي الايطالي)، ايكزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن الالماني)، جيوفاني لو سلسو (توتنهام الانجليزي)، نيكولاس دومينغيس (بولونيا الايطالي).
  • الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني)، باولو ديبالا (يوفنتوس الايطالي)، لوكاس اوكامبوس (اشبيلية)، نيكولاس غونزاليز (شتوتغارت الألماني)، ألكسيس ماك أليستر (برايتون الانجليزي)، ألخاندرو غوميس (اتالانتا الايطالي)، خواكين كوريا (لاتسيو الايطالي)، لوكاس ألاريو (باير ليفركوزن)، لاوتارو مارتينيز (انتر الايطالي)، كريستيان بافون (لوس انجليس غالاكسي الأميركي).
    البرازيل بقيادة نيمار وغياب ألفيش
    من ناحية ثانية، يقود النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي منتخب بلاده في استحقاقيه أمام بوليفيا والبيرو، فيما يغيب القائد داني ألفيش بسبب الاصابة.
    ويستهل منتخب الـ “سيليساو” مشواره في التصفيات على أرضه أمام بوليفيا في ساولو باولو في 9 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، قبل أن يسافر بعد أربعة أيام إلى ليما لمواجهة بيرو.
    وكانت المباراة ضد بوليفيا مقررة في 27 آذار (مارس) الماضي في ريسيفي، لكنها تأجلت بسبب انتشار الوباء.
    وفي وقت طلب مدرب بوليفيا سيزار فارياس في تموز (يوليو) الماضي إقامة المباراة على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، أعلن المسؤولون البرازيليون أخيرا على تويتر أنها ستقام في ساو باولو.
    وجدد تيتي ثقته بقائد سان جرمان السابق تياغو سيلفا المنتقل أخيرا إلى تشلسي الانجليزي، على الرغم من انه سيبلغ 37 عاما في مونديال قطر.
    واستدعى تيتي مجددا لاعب وسط ليون الفرنسي الشاب برونو غيماريش (22 عاما) الذي سبق له ان استدعاه بداية العام الحالي للمباراتين أمام بوليفا وبيرو، قبل تأجيل مواعيد التصفيات بسبب جائحة “كوفيد-19”.
    وطرأت تعديلات كثيرة على التشكيلة الحالية مقارنة مع الاستدعاءات الاولية في آذار (مارس) الماضي، إذ غاب كل من حارس مانشستر سيتي الانكليزي إيدرسون، الجناح أليكس ساندرو (يوفنتوس الإيطالي) والمدافع إيدر ميليتو (ريال مدريد الإسباني). إلى جانب القائد ألفيش المصاب (37 عاما- ساو باولو) على أن يحلّ بدلا منه إبن الـ 19 عاما غابريال مينينو الذي يدافع عن ألوان فريق بالميراس.
    في المقابل، يعود إلى التشكيلة مهاجم ريال مدريد رودريغو ولاعب وسط استون فيلا الانجليزي دوغلاس لويز، وفيما يلي التشكيلة الرسمية:
  • حراس المرمى: أليسون (ليفربول الانجليزي)، سانتوس (أتلتيكو باراناينسي)، ويفرتون (بالميراس).
  • المدافعون: دانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، غابريال مينينو (بالميراس)، أليكس تيليس (بورتو البرتغالي)، رينان لودي (أتلتيكو مدريد الإسباني)، تياغو سيلفا (تشلسي الانجليزي)، ماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، فيليبي (أتلتيكو مدريد)، رودريغو كايو (فلامنغو).
  • لاعبو الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد الاسباني)، فابينيو (ليفربول)، برونو غيماريش (ليون الفرنسي)، دوغلاس لويز (استون فيلا الانجليزي)، فيليبي كوتينيو (برشلونة الاسباني)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو).
  • المهاجمون: غابريال جيسوس (مانشستر سيتي الانجليزي)، رودريغو (ريال مدريد)، نيمار (باريس سان جرمان الفرنسي)، إيفرتون (بنفيكا البرتغالي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول)، ريشارليسون (إيفرتون). -(أ ف ب)
انتخابات 2020
19 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock