رياضة محلية

ميسي يرغب بالبقاء مع برشلونة بعد اعتزاله

برشلونة – قال نجم برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم، ليونيل ميسي، انه يرغب في استمرار ارتباطه بالنادي الكتالوني بعد اعتزاله. وقال ميسي في حوار أجراه القراء معه عن طريق إرسال أسئلتهم إلى صحيفة (سبورت) الكتالونية النزعة، على أن يتولى هو الرد عليها، أنه يحب اللعب في أحد أندية الأرجنتين في يوم من الأيام. وأضاف اللاعب “كرة القدم في الأرجنتين جميلة، وعن أي فريق ربما سألعب فيه؟؟ لا أعرف ولكن سأقول كما قلت سابقا إنها أشياء يحددها القدر”.
وردا على سؤال بخصوص أكثر شخص مقرب منه في البرسا، أشار ميسي إلى أن الفريق كله رائع ومليء بالقيم الإنسانية والكروية الجميلة ولا يمكن مقارنته بأي خصم آخر، إلا أنه إن كان عليه الاختيار، فإنه سيقول أنهما تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا، نجمي خط الوسط.
وعن فرص تشافي في أن يصبح يوما ما مديرا فنيا لبرشلونة أجاب ميسي “أعتقد انه ما زال امامه سنوات من العطاء داخل الملعب وهو هام جدا بالنسبة لنا، لذا أرغب في أن يستمر وقتا طويلا بالفريق، وأتمنى رؤيته يدرب لأستمتع بما سيقدمه لأنه ذكي ويعرف كثيرا عن كرة القدم”.
وبخصوص سؤال وجههه له أحد القراء عما سيفعله لو تلقى عرضا من ريال مدريد بضعف ما يحصل عليه من البرسا، أشار ميسي إلى أنه قال مرارا وتكرارا انه لا يرغب في الرحيل عن بيته وأن المسألة بالنسبة له لا ترتبط بالنقود لأنه سعيد في النادي الكتالوني.
ونفى ميسي ان يكون رغب في يوم من الأيام باللعب للمنتخب الإسباني بعدما رحل عن الأرجنتين في الصغر للاحتراف في البرسا وقال “كنت أحلم دائما بارتداء قميص منتخب بلادي، وحينما حدث هذا وجدته شعور رائعا”.ولا ينسى اللاعب انه كان يعاني في الصغر من قصر القامة نتيجة نقص هرمونات النمو، حيث بلغ طوله 1.32 مترا وهو في الحادية عشرة من عمره بينما بلغ وزنه 30 كجم.وتعين اخضاعه إلى علاج لمداواة هذا الأمر ولكن أسرته لم تتمكن من تحمل نفقات العلاج، إلا أن موهبته دفعت فريق برشلونة الإسباني لضمه وتحمل نفقات العلاج الذي أثمر عن زيادة طول قامة ميسي إلى 1.67 مترا. بدأ ميسي مسيرته مع الساحرة المستديرة عام 1995 مع الفريق الأرجنتيني نيويلز أولد بويز واستمر في صفوفه حتى العام 2000.وبعد انضمامه لبرشلونة، ارتقى ميسي بين الفئات العمرية لفرق برشلونة بسرعة كبيرة ( أشبال A ، ناشئين B ، ناشئين A، شباب A، برشلونة C، برشلونة B، الفريق الأول لبرشلونة). في موسم 2003-2004 حقق ميسي حلمه بالانضمام للفريق الاول لبرشلونة، وكان ظهوره الاول في مباراة ودية امام بورتو البرتغالي في مهرجان احتفالي بافتتاح ملعب الدراغاو. في الموسم التالي وفي سن الـ17 ، في 16 تشرين الأول(اكتوبر) 2004 شهد الظهور الرسمي الاول مع الفريق الكتالوني في مباراة إسبانيول في ملعب المونتجويك والتي انتهت بالفوز (1-0)، حيث منحت الاصابات المتعددة في صفوف الفريق الفرصة للساحر الأرجنتيني للإطلالة على جماهير البرسا للوهلة الأولى. -(إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock