;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

ميسي يعود للتمارين.. ونافاس يستعد لمواجهة ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا

مدن- أعلن نادي برشلونة الاسباني، أمس، أن قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي عاود التمارين الجماعية بعد غيابه منذ نحو شهر بداعي الإصابة، وذلك قبل يومين من اللقاء المرتقب ضد بوروسيا دورتموند الألماني في انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
ونشر النادي الكاتالوني على حسابه على “تويتر”: “ليو ميسي يتمرن مع الفريق و(الفرنسي) عثمان ديمبيلي شارك بشكل جزئي في الحصة التدريبية مع الفريق”، مرفقا بصورة للأرجنتيني والفرنسي إلى جانب مواطن الأخير انتوان غريزمان.
وتأتي عودة ميسي الذي لم يشارك بعد في أي مباراة مع النادي الكاتالوني في الموسم 2019-2020، قبل نحو 48 ساعة من حلول برشلونة ضيفا على دورتموند يوم غد الثلاثاء في الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا التي تضم أيضًا انتر الايطالي وسلافيا براغ التشيكي.
وتعرض الأرجنتيني لإصابة في ربلة الساق اليمنى خلال الحصة التدريبية الأولى بعد الإجازة الصيفية منتصف شهر آب (أغسطس) الماضي، ما أبعده عن المباريات الأربع التي خاضها فريقه حتى الآن في الليغا.
أما ديمبيلي، فيغيب بداعي التواء في أوتار الركبة اليسرى تعرض له خلال خسارة برشلونة أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 1-0 في مستهل حملة الدفاع عن لقب الليغا.
وكان المدرب ارنيستو فالفيردي استبعد في تصريحات الجمعة مشاركة ميسي أمام دورتموند، معتبرا أنها ستكون “صعبة”.
ومن جهته، قال اللاعب في مقابلة نشرتها صحيفة “سبورت” الكاتالونية نشرت الخميس، أنه بات “أفضل” من دون أن يحدد موعد عودته.
ويحتل برشلونة المركز الرابع في الليغا برصيد سبع نقاط بعد انتصارين وتعادل وخسارة، خلف فريقي العاصمة مدريد، أتلتيكو المتصدر وريال، وأتلتيك بلباو الثالث.
الإصابة تبعد ألابا عن مواجهة النجم الأحمر
لن يتمكن النمساوي دافيد ألابا من المشاركة في مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام النجم الأحمر الصربي المقررة بعد غد في دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، بسبب إصابة عضلية.
وبعدما خضع ألابا (27 عاما) لفحوصات طبية، أعلن النادي البافاري أمس عن إصابة اللاعب الذي كان سيشارك أساسيا في مباراة فريقه أول من أمس أمام آر بي لايبزغ (1-1) لكنه شعر بآلام عضلية أثناء الإحماء.
لذلك، قرر مدرب بايرن، الكرواتي نيكو كوفاتش عدم إشراك اللاعب والمراهنة على لوكاس هيرنانديز في مركز الظهير الأيسر مع الدفع بجيروم بواتينج أساسيا.
وبحسب البيان الطبي للنادي، يعاني ألابا من تمزق في العضلة الضامة بالفخذ اليسرى.
نافاس: لا أحمل ضغينة ضد ريال
أكد الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس باريس سان جرمان الذي يستضيف ريال مدريد بعد غد في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، أنه لا يحمل مشاعر انتقامية تجاه فريقه السابق الذي رحل عن صفوفه هذا الصيف للانتقال لنادي العاصمة الفرنسية.
وعقب أول مباراة خاضها أساسيا بقميص “بي إس جي”، في لقاء انتهى بفوز الفريق الباريسي على ستراسبورغ بهدف بدون رد في الدوري الفرنسي، أكد حارس ريال السابق أنه مطمئن ولا يشعر بالقلق، وذلك ردا على سؤاله عنما إذا كان لديه رغبة في الثأر من النادي الملكي حين يحل ضيفا على ملعب حديقة الأمراء بعد غد.
وقال نافاس الذي تألق في مباراة أول من أمس: “عشت لحظات رائعة مع ريال تشكل جزءا من مسيرتي، لكنني الآن في باريس وأريد أن أقدم هنا أفضل ما عندي لمشجعين استقبلوني بحب كبير”.
ودافع نافاس عن عرين الميرينغي على مدار 5 أعوام دخل خلالها التاريخ كونه كان الحارس الأساسي وصاحب فضل كبير في حصد لقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية.
ومنذ انضمامه من صفوف ليفانتي في 2014، شارك نافاس مع ريال في 162 مباراة في جميع البطولات.
إحصائيات فالنسيا أمام تشلسي
في إطار أولى جولات دور المجموعات، يحل فالنسيا الإسباني ضيفا على تشلسي الإنجليزي يوم غد في ملعب “ستامفورد بريدج” الذي سبق والتقيا على أرضه ثلاث مرات في البطولة نفسها، بحصيلة تعادلين وهزيمة للخفافيش.
ويعود تاريخ أول لقاء جمع بين الفريقين على ملعب الـ”بلوز” إلى ذهاب ربع نهائي نسخة 2006-2007 من التشامبيونز ليغ، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لغيره.
ولكن في لقاء الإياب على ملعب “ميستايا”، سقط “الخفافيش” على أرضهم بنتيجة (2-1) ليودعوا البطولة.
وفي النسخة التالية من المسابقة الأوروبية، التقى تشلسي وفالنسيا مجددا، وكانت هذه المرة في دور المجموعات حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ما أدى إلى إقصاء الفريق الإسباني بعدما أصبح متذيل المجموعة.
أما المواجهة الثالثة والأخيرة لفالنسيا على أرض “ستامفورد بريدج”، فكانت في ختام دور المجموعات لموسم 2011-2012 من التشامبيونز ليغ.
وفي هذا اللقاء، تجرع فريق الخفافيش الهزيمة الوحيدة على أرض تشلسي إثر سقوطه بثلاثية نظيفة، ليحصل بذلك على المركز الثالث الذي حوله إلى بطولة الدوري الأوروبي.
وفي المباريات الثلاثة إجمالا، هز فالنسيا الشباك مرة واحدة مقابل أربعة أهداف في مرماه.-(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock