الرياضةرياضة عالمية

ميسي يقود برشلونة للثأر من ليغانيس

الغد– أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه برشلونة إلى تحقيق انتصاره السابع على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم في ليلة تألق النجم الفرنسي عثمان ديمبلي، عقب فوزه الثمين 3-1 على ضيفه ليغانيس الأحد في الجولة العشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة الذي ثأر من خسارته 1-2 أمام ليغانيس في لقاء الفريقين بجولة الذهاب هذا الموسم إلى 46 نقطة، ليظل محلقا في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد ليغانيس عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتقدم برشلونة بهدف لنجمه الفرنسي عثمان ديمبلي (32) الذي تألق في هذه المباراة قبل خروجه مصابا في الشوط الثاني ، لكن مارتن بريثويت أحرز هدف التعادل لليغانيس (57).

وبعد ربع ساعة من الشوط الثاني، دفع المدرب الكتالوني إرنستو فالفيردي بنجمه الأرجنتيني الذي أبقاه على مقاعد البدلاء منذ بداية المباراة من أجل إراحته للقاء الفريق المرتقب أمام إشبيلية في بطولة كأس الملك الأربعاء القادم، كما نقلت الجزيرة.

ونجح ميسي في صنع الفارق بعدما تسبب في الهدف الثاني الذي أحرزه المهاجم الأورغوياني لويس سواريز (71) من متابعة لقذيفة قوية من قائد الفريق الكتالوني، الذي أحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع ميسي رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 18 هدفا، ليعزز صدارته في قائمة هدافي المسابقة، بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه زميله سواريز.

وفي مباريات أخرى أقيمت الأحد بالليغا، فاز ليفانتي على بلد الوليد بهدفين نظيفين، بينما تعادل فياريال مع أتلتيك بلباو 1-1، ورايو فايكانو مع ريال سوسيداد 2-2.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock