رياضة محلية

ميسي يقود برشلونة للفوز 5-4 على لاكورونيا في مباراة مثيرة (فيديو)

مدريد– سجل ليونيل ميسي ثلاثية للمرة 15 في تاريخه بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم، ليتجاوز برشلونة طرد لاعبه خافيير ماسكيرانو وينتزع انتصارا مثيرا 5-4 على مضيفه ديبورتيفو كورونيا أمس السبت، ويوسع الفارق الى ثلاث نقاط مع أقرب ملاحقيه على الصدارة.

وغطى التألق الاخير لميسي على الانتصار الباهت لريال مدريد 2-صفر بملعبه على سيلتا فيجو الوافد الجديد حين هز هز جونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو (ركلة جزاء) الشباك ليرتقي فريق المدرب جوزيه مورينيو للمركز الرابع بفارق ثماني نقاط وراء غريمه التقليدي برشلونة.

واحرز ميسي افضل لاعب في العالم – الذي ينتظر القدوم الوشيك لمولوده الاول- 71 هدفا مع ناديه ومنتخب بلاده الارجنتين في 2012.

ويقل هذا الرقم باربعة أهداف على عدد الأهداف القياسي للاعب في عام واحد المسجل باسم اللاعب البرازيلي العظيم بيليه في 1959.

ويملك ميسي الان 11 هدفا في ثماني مباريات في الدوري هذا الموسم متقدما بهدفين على رونالدو. ويملك برشلونة الذي يخلو سجله من الهزائم 22 نقطة متقدما بثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ريال سوسيداد يوم الاحد.

ويحتل ملقة المركز الثالث برصيد 17 نقطة بعد ان عوض خواكين اهداره لركلة جزاء بتسجيل هدف الانتصار في فوزه 2-1 بملعبه على ريال بلد الوليد.

وفي يوم مليء بالاثارة استعاد فلنسيا توازنه عندما انتزع الفوز 3-2 على مضيفه اتليتيك بيلباو المتعثر الذي كان متقدما 2-1 عندما طرد لاعبه اندير هيريرا في منتصف الشوط الثاني.

وبدا برشلونة في طريقه للانتصار السابع هذا الموسم عندما تقدم بثلاثة أهداف بعد مرور 18 دقيقة باستاد ريازور.

وأسرع خوردي البا لمقابلة تمريرة من سيسك فابريجاس في المرمى في الدقيقة الثالثة واضاف كريستيان تيو الهدف الثاني ثم سجل ميسي هدفه الاول في المباراة بعد تمريرة ذكية بالكعب من فابريجاس.

وقلص ديبورتيفو الفارق عندما سجل هدفين على عكس سير اللعب عن طريق بيزي (ركلة جزاء) واليكس برجانتينوس قبل ان يستفيد ميسي من تمريرة فابريجاس ليجعل النتيجة 4-2 مع نهاية الشوط الاول.

وفي بداية مثيرة للشوط الثاني احرز بيزي هدفا رائعا بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 47 وحصل ماكسيرانو على الانذار الثاني في قرار قاس بعد دقيقتين اخريين.

وردا على طرد ماسكيرانو دفع تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة بتشابي بدلا من فابريجاس قبل ان يسجل ميسي هدفا بدا انه قتل المباراة ليجعل النتيجة 5-3 في الدقيقة 77. وهذه الثلاثية رقم 15 لميسي في تاريخه بدوري الدرجة الاولى الاسباني.

وانتعشت آمال ديبورتيفو قليلا بعد هدف غريب سجله خوردي البا الظهير الايسر لبرشلونة بالخطأ في مرمى فريقه لكن صاحب الارض لم يستطع انتزاع التعادل.(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock