رياضة محلية

ميسي يمدد عقده مع برشلونة اليوم وكاسياس يتعافى

مدن – أعلن نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء ان نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي سيوقع الخميس على تمديد عقده معه حتى 2018. واوضح النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الانترنت ان ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة “موجود حاليا في السويد مع منتخب الارجنتين وسيوقع الخميس على تمديد العقد الذي يربطه ببرشلونة حتى 30 حزيران(يونيو) 2018”.
وقاد ميسي أمس الاربعاء هجوم الارجنتين في مواجهة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في مباراة دولية ودية.
وكان برشلونة اعلن في 16 كانون الاول(ديسمبر) الماضي التوصل الى اتفاق مع ميسي (25 عاما) على تمديد عقده الذي ينتهي العام 2016، موسمين اضافيين.وحصل برشلونة ايضا على تمديد عقدي قائده كارليس بويول وصانع العابه تشافي هرنانديز حتى 2016.
في المقابل، اعلن الحارس فيكتور فالديس (31 عاما) الذي نشأ وتربى في برشلونة ويدافع عن الوانه منذ 2002 دون ان يعرف اي ناد آخر، انه لن يمدد عقده الذي ينتهي العام 2014.
ليفربول يسعى لضم بن عرفة الصيف المقبل
يسعى فريق ليفربول الإنجليزي إلى تدعيم صفوفه الصيف المقبل بضم الفرنسي حاتم بن عرفة صانع ألعاب نيوكاسل يونايتد.
وذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية أمس الأربعاء أن ليفربول قد يستغل رغبة نيوكاسل في استعادة مهاجمه السابق أندي كارول وإجراء صفقة تبادلية تقضي بارتداء بن عرفة للقميص الأحمر.
وأعار ليفربول كارول إلى وست هام حتى نهاية الموسم الجاري، فيما لا يزال فريق نيوكاسل يتوق إلى استعادة اللاعب.
وألمحت الصحيفة إلى أن بن عرفة يرغب من جانبه في الرحيل عن نيوكاسل ولكنه فضل إرجاء طلب الانتقال إلى ليفربول إلى حين تعافيه تماما من آثار إصابته في العضلة الخلفية.
ومن المعروف أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قد ينظر بعين الاهتمام أيضا إلى بن عرفة (25 عاما) حال ما تأكد رحيله عن نيوكاسل، ما سيمثل منافسة قوية لمساعي ليفربول لضمه.
ازالة جبيرة كاسياس بعد 10 أيام من العملية
أزيلت الجبيرة التي تحيط اليد اليسرى المصابة لحارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس وذلك عقب 10 أيام من العملية التي خضع لها بسبب الاصابة التي ستبعده قرابة ثلاثة أشهر عن الملاعب.
ورفع كاسياس على حسابه بشبكة (إنستاغرام) الاجتماعية صورة له مبتسما وهو يرفع يده اليسرى دون جبيرة وترك أسفلها رسالة.
وقال الحارس في الرسالة “أول خطوة في التعافي، لقد أزالوا الجبيرة من على يدي اليسرى، أنا سعيد بذلك، وأتمنى العودة لزملائي في أقرب وقت”.
وكانت ركلة غير مقصودة من مدافع ريال مدريد ألبارو أربيلوا أثناء محاولته تشتيت الكرة في مباراة العودة بربع نهائي كأس المالك أمام فالنسيا تسببت في اصابة زميله الحارس.
إشبيلية يشتري حقوق جاري ميديل
قرر نادي إشبيلية الإسباني شراء حقوق لاعبه التشيلي جاري ميديل بالكامل، وذلك حسبما أعلن النادي السابق للاعب الوسط، أونيفرسيداد كاتوليكا، في خطاب موجه لمصلحة الرقابة على الأوراق المالية والتأمين.
وسيقوم النادي الأندلسي بدفع القيمة المتبقية من عقد شراء اللاعب، والتي تحددت في العقد الموقع مع أونيفرسيداد في كانون ثان( يناير) 2011 ، وتمثل 50 % لشراء حقوقه بالكامل.
وبهذا سيحصل النادي التشيلي على 2.25 مليون يورو خالصة، وسيدفعها إشبيلية على ثلاث حصص، حصتان في 2013 وأخرى في 2014.
وكان ميديل قد اختير أفضل لاعب في الدوري التشيلي عام 2008 ، وانضم لإشبيلية في كانون الثاني (يناير) قبل عامين، قادما من بوكا جونيورز، والذي كان يلعب في صفوفه منذ منتصف 2009 معارا من قبل أونيفرسيداد.
سواريز: ميسي ورونالدو مختلفان تماما
أعرب نجم منتخب أوروغواي وهداف فريق ليفربول الإنجليزي لويس سواريز عن قناعته بعدم وجود أوجه للشبه بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين يلعبان في الدوري الإسباني مع برشلونة وريال مدريد على الترتيب.
وقال سواريز في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الأربعاء “إنهما لاعبان مختلفان تماما.. ولست بصدد أن أقول أيهما أفضل لأن لكل منهما مميزاته.. ميسي متميز للغاية في المراوغات خاصة من وضعية لاعب ضد لاعب.. أما رونالدو فهو سريع للغاية”.
واعترف سواريز بأنه يتابع الدوري الإسباني عن كثب محددا اللاعبين الذين يثيرون اهتمامه في صورة كل من تشابي ألونسو ومسعود أوزيل ضمن ريال مدريد، وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا في برشلونة.ومن جهة أخرى، أعرب سواريز عن سعادته بأجواء الملاعب في إنجلترا وأعرب عن ثقته في قدرة ليفربول على احتلال مراكز متقدمة في الدوري الممتاز شريطة أن يحافظ اللاعبون على مستواهم وحماستهم.
رينا مندهش من قرار فالديس بالرحيل عن برشلونة
أعرب الإسباني الدولي بيبي رينا حارس مرمى ليفربول الإنجليزي عن اندهاشه من قرار حارس برشلونة فيكتور فالديس الرحيل عن النادي الكتالوني بعد نهاية عقده لأنه “أفضل فريق في العالم”.
وقال اللاعب في حوار مع قناة (موبيستار) الإسبانية “برشلونة أفضل فريق في العالم، إنه نادي رائع والجميع يعرف هذا الأمر وأنا أعرفه بصورة شخصية”.
وأشار اللاعب إلى أنه لا يرى نفسه مرتبطا ببرشلونة في الوقت الحالي بعد اعلان فالديس نيته الرحيل، مذكرا بأنه يرتبط بعقد مع ليفربول.
وصرح الحارس “حينما أوقع عقدا مع نادي فيجب أن أنهيه، وعقدي ممتد مع ليفربول حتى 2016، أنا أحب الفوز وسأسعى للفوز مع ليفربول هذا الموسم”.
وأشار رينا إلى أنه تحدث مع حارس ريال مدريد والمنتخب إيكر كاسياس عقب إصابته بشرخ في اليد سيبعده عن الملاعب قرابة ثلاثة شهور.
وأضاف الحادث “لقد تحدثت معه وأرسلت له كلمات لتشجيعه وسألته عن العملية، أتمنى أن يتعافى بصورة جيدة لأنه أداة هامة في عملنا ويجب الاعتناء به”.
وعن تعاقد ريال مدريد مع حارس إشبيلية السابق دييغو لوبيز قال “إنه حارس رائع ومستواه مرتفع بصورة تؤهله للعب في ريال مدريد، التوقيع معه كان سريعا بصورة مدهشة، ولكن دييغو مؤهل بصورة عالية”.
وبخصوص مباراة النادي الملكي المقبلة في دوري الأبطال توقع الحارس أن تكون معقدة وأن التأهل للدور التالي لن يحسم إلا في مباراة العودة. –  (وكالات)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock