رياضة محلية

ميلان يبتعد في الصدارة ويوفنتوس ينزف

روما  – ابتعد ميلان المتصدر وحامل اللقب 4 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على ضيفه ليتشي 2-0 وسقوط مطارده المباشر يوفنتوس في فخ التعادل أمام مضيفه جنوى 0-0 أمس الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب “سان سيرو”، تابع ميلان حملته الناجحة نحو الاحتفاظ باللقب بتغلبه على ضيفه ليتشي الثامن عشر بثنائية عوض بها خسارته المذلة امام ارسنال الانجليزي بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
ومنح انطونيو نوتشيرينو التقدم لميلان في الدقيقة السابعة اثر تمريرة من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي عزز بالهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة من الدولي الهولندي اوربي ايمانويلسون رافعا رصيده الى 19 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد عن شريكه السابق انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي الذي يحل ضيفا على نوفارا مساء.
وفي الثانية، تابع يوفنتوس نزيف النقاط وفشل للمرة الرابعة على التوالي في تحقيق الفوز بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه جنوى صفر-صفر.
وهو التعادل الرابع على التوالي لفريق “السيدة العجوز” بعد الاول مع ميلان بالذات 1-1 والثاني مع كييفو والثالث مع بولونيا، واهدر بالتالي 8 نقاط كانت كفيلة بوضعه في الصدارة بفارق 4 نقاط امام غريمه اللومباردي.
وحقق كاتانيا فوزا صعبا على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله فرانشيسكو لودي في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.
وانتزع سيينا فوزا ثمينا من مضيفه تشيزينا صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما فرانكو بريينزا (75) والالباني ايرجون بوغداني (81).
ولعب تشيزينا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 اثر طرد مدافعه لوكا تشيكاريلي.
وتعادل اتالانتا مع بارما 1-1. وبكر اتالانتا بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الخامسة عبر توماس مانفريديني، ورد بارما مدركا التعادل في الدقيقة 55 بواسطة الارجنتيني غابرييل باليتا. وكان فابيو بوريني قد قاد روما للفوز 1-0 على مضيفه باليرمو أول من أمس السبت.وسدد المهاجم بوريني الكرة بهدوء في الشباك من مسافة عشرة امتار بعد تمريرة رائعة من ايريك لاميلا.واهدر الفريق الزائر عدة فرص لتعزيز تقدمه وقدم عرضا دفاعيا جيدا في نهاية اللقاء لينتزع النقاط الثلاث.
ورفع روما رصيده الى 41 نقطة متقدما بنقطة واحدة على انترميلان الذي تجاوزه لفترة قصيرة بعد فوزه 2-0 على مضيفه كييفو فيرونا يوم الجمعة الماضي.
وبعد تقدمه بهدف بوريني واصل روما ضغطه واجبر باليرمو على التراجع للدفاع بعد أن سيطر على الكرة في الشوط الأول.
وأهدر لاميلا افضل فرصة لاضافة الهدف الثاني عندما سدد الكرة نحو اميليانو فيفيانو حارس مرمى باليرمو بعد أن راوغ مدافعا داخل منطقة الجزاء.
وكان بوسع بوريني التسجيل مرة اخرى في منتصف الشوط الثاني لكنه سدد الكرة بجوار المرمى بعد أن شق طريقه داخل منطقة جزاء باليرمو.
وهاجم باليرمو في الدقائق الاخيرة لكنه اخفق في الوصول الى شباك بوجدان لوبونت حارس مرمى روما الذي تألق في التصدي لكرة ايزيكيل مونوز قبل خمس دقائق من النهاية.
 ترتيب فرق الصدارة
1 – ميلان 57 نقطة من 27 مباراة
2 – يوفنتوس 53 من 27
3 – لاتسيو 48 من 26
4 – نابولي 46 من 27
5 – اودينيزي 46 من 26 -(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock