آخر الأخبار

مُنخفض جوي وأمطار غزيرة بشمال ووسط المملكة

عمان-الغد- تتأثر المملكة بمُنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، اليوم، يُتوقع أن يجلب للمملكة كميات وافرة من الأمطار وانخفاضاً حادّاً على درجات الحرارة ورياحاً غربية نشطة، على أن يستمر تأثير هذه المنظومة الجوية حتّى يوم غد.
ووفقا لموقع طقس العرب، فإنه على إثر ذلك، قد يطرأ نهار اليوم انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة بحيث تقل عن مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 2 و3 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة، بينما تكون رعدية غزيرة على فترات مُتقاربة ومصحوبة بزخات البَرَد ببعض المناطق، وتمتد مع ساعات العصر والمساء “زخات متفرقة” من المطر إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وذكر الموقع أن الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مُثيرة للغبار وربما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية، كما يتدنى مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة على المناطق الجبلية.
أما ليلاً، فتسود أجواء غالباً غائمة وباردة في كل المناطق، وتكون ضبابية بالجبال، وتهطل زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة إضافة إلى الجبال الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
وأشار “طقس العرب” إلى أن درجات الحرارة تستمر نهار غد السبت دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل، بحيث يكون الطقس بارداً وضبابياً وخاصة في الجبال، وغائما على فترات.
ويُتوقع هطل زخات متفرقة من المطر، وذلك حتى ساعات العصر، في العديد من المناطق، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
فيما تسود ليلاً أجواء صافية وباردة في كافة المناطق غالباً، وبشكل لافت مع ساعات الليل المتأخرة وبالأخص في جبال الشراه والبادية والسهول الشرقية حيث يتوقع تشكّل الصقيع فيها، كما يتوقع تشكّل الضباب، الكثيف أحياناً، في مناطق واسعة من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وحذّر الموقع من خطر تشكّل السيول بالأودية والمناطق المنخفضة في شمال البلاد، وفي بعض المناطق الوسطى، بفعل الأمطار الغزيرة على فترات مُتقاربة، ويشمل هذا التحذير مناطق الأغوار.
كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في الجبال، بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، إضافة إلى كثافة الهطل المطري، وفي المناطق الصحراوية بفعل الغبار المُثار وتوقع هبوب عواصف رملية محلية، بالاضافة الى خطر حدوث العواصف الرعدية وربما الصواعق، لا سيّما في شمال المملكة، فضلا عن خطر شدّة سرعة الرياح، والتي تتجاوز في بعض هباتها حاجز الـ80كم/ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock