إربد

نائب يتهجم بألفاظ غير لائقة على أطباء في مستشفى الملك المؤسس

أحمد التميمي

الرمثا- تهجم نائب عن محافظة جرش أول من أمس على أطباء في قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي من خلال التلفظ بألفاظ نابية بحقهم، بحسب مدير المستشفى الدكتور زياد الناصر.
وبين الناصر أن النائب كان يرافق شقيقه الذي يعاني من التهاب بسيط، حيث تم استقباله في قسم الإسعاف والطوارئ، مشيرا الى أن الأطباء في القسم قاموا بعمل الفحوصات اللازمة كإجراء أولي مثل أخذ صورة شعاعية وخزعة، بيد أن النائب أصر على أن يحضر الاختصاصي.
وأوضح الناصر أن النائب بدأ بالصراخ والتلفظ بالعديد من الألفاظ المسيئة من أجل إحضار الاختصاصي، مشيرا إلى أن إجراءات المستشفى تبدأ بالكشف الأولي على المريض من قبل أطباء قسم الإسعاف والطوارئ ومن ثم الاتصال مع الاختصاصي إذا كانت الحاجة تستدعي ذلك. وأشار إلى أنه تم الاتصال مع محافظ إربد بعد أن قام النائب بتهديد الأطباء بالقتل، لافتا إلى أن المحافظ حضر وتم تطويق المشكلة، مؤكدا أن حالة شقيق النائب بسيطة ولا تستدعي ما قام به النائب.
يشار الى أن شقيق النائب كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وتغير في مستوى الوعي والذي تم الاشتباه بتشخيصه كحالة التهاب سحايا.
من جانبها، دانت نقابة الأطباء تهجم النائب على كوادر المستشفى أثناء إسعاف شقيقه.
وقال نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي لـ”الغد” إن النقابة إذ تدين هذا السلوك بأشد عبارات الإدانة، لتؤكد أن هذا التصرف غير سليم ويسيء إلى النواب المحترمين والى مجلس النواب. وأشار إلى أن النائب مهما كان لا يجوز له التطاول بغير حق على الكوادر الطبية، ومنصب النيابة لا يعطيه الحق بوصف الأشخاص بنعوت غير لائقة وتهديدهم. وبين أن شتم الزملاء أمر غير مقبول إطلاقا، لأن الاعتداء على الكوادر الطبية يؤدي إلى نتائج عكسية تنعكس سلباً على العلاقة بين الطبيب والمريض.
وأكد العرموطي أن نقابة الأطباء تعتبر كرامة الطبيب خطاً أحمر لأنهم يقومون بواجبهم خير قيام ويقدمون الخدمة الطبية بشكل صحيح وسليم، وفي حالة عدم الرضا عن الخدمة فعلى المواطن التقدم بشكوى إلى المسؤولين في المستشفى حتى يحاسب كل مقصر عن تقصيره أو عدم القيام بواجبه. وقال إن النقابة ستقوم بمخاطبة رئيس مجلس النواب بما جرى لاتخاذ ما يراه مناسباً.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock