كرة القدم

نابولي يكسب فيورنتينا وساسوولو يصعق لاتسيو

روما – فاز نابولي أمس الأحد على ضيفه فيورنتينا بهدفين لواحد بالمباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان باولو في الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
جاءت أهداف المباراة كلها في الشوط الثاني حيث تقدم أصحاب الأرض بواسطة باولو انسيني (64) ولكن الضيوف تعادلوا بعدها بـ10 دقائق بواسطة نيكولا كالينيتش، ثم جاء هدف الحسم لصالح نابولي بعدها بدقيقتين عن طريق هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
بهذا الفوز تجمد رصيد فيورنتينا 18 نقطة في المركز الأول وهو الأمر الذي ربما يمنح إنتر (16 نقطة) فرصة انتزاع الصدارة اذا ما فاز مساء أمس على ضيفه يوفنتوس في ديربي إيطاليا، من جانبه ارتفع رصيد نابولي إلى 15 نقطة في المركز الرابع.
وشهدت نفس الجولة تحقيق الصاعد فروسينوني فوزه الثاني في البطولة والذي جاء على حساب ضيفه سمبدوريا بهدفين نظيفين سجلهما لوكا باجانيني (55) وفيدريكو ديونيسي بعده بدقيقة.
بهذا الفوز ارتفع رصيد أصحاب الأرض لسبع نقاط في المركز الـ16 بينما تجمد سمبدوريا عند 11 نقطة في منتصف الجدول.
وفشل هيلاس فيرونا في تحقيق أول فوز له بالـ”سيري آ” هذا الموسم حيث لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه 1-0 على ضيفه أودينيزي في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
وكان أصحاب الارض تقدموا من ركلة جزاء (42) سجلها جامباولي باتزيني ولكن الضيوف أدركوا التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بواسطة سيرل تيريو.
بهذا التعادل أصبح رصيد هيلاس فيرونا خمس نقاط في المركز الـ18 بينما أصبح رصيد اودينيزي ثمان نقاط في المركز الـ15.
وحقق ساسولو فوزا مفاجئا على ضيفه لاتسيو بهدفين لواحد حيث سجل له دومينيكو بيراردي (8) من ركلة جزاء وسيموني ميسيرولي (61) بينما أحرز للضيوف فيليبي أندرسون (68).
بهذا الفوز أصبح ساسولو في المركز الخامس بـ15 نقطة وخلفه لاتسيو في المرتبة السادسة بنفس العدد من النقاط وفارق الأهداف.
وشهدت مباريات أمس أيضا فوز أتالانتا على كاربي صاحب المركز قبل الأخير بثلاثية نظيفة سجلها ماوريسيو فيريرا واليخاندرو غوميز ولوكا سيغارني من ركلة جزاء، بجانب فوز جنوا على كييفو فيرونا بثلاثة أهداف لاثنين.
ويوم أول من أمس، حقق روما فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه امبولي 3-1 في افتتاح المرحلة.
وبعد فوزه على كاربي 5-1 وباليرمو 4-2 جاء دور امبولي ليرضخ أمام فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا، ورفع روما رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطة عن فيورنتينا.
وغاب عن تشكيلة فريق العاصمة القائد فرانشيسكو توتي والمهاجم البوسني ادين دزيكو بعد اصابتهما في مباراة كاربي.
وفشل روما بهز شباك خصمه التوسكاني في الشوط الأول وهدد مرمامه عبر العاجي جرفينيو مرتين (15 و32).
وفي الثاني، كسر البوسني ميراليم بيانيتش حاجز التعادل بضربة حرة رائعة في المقص الأيمن هي الثالثة له هذا الموسم في الدوري (56).
ومن ركنية لبيانيتش تابعها لاعب الوسط دانييلي دي روسي برأسه هدفا ثانيا ليحتفل بمباراته الرقم 500 مع روما (59).
انطلق بعدها جرفينيو بمسيرة سريعة على الجناح الايسر فمرر هدية إلى المصري محمد صلاح تابعها بيسراه من مسافة قريبة في الشباك (69)، قبل ان بقلص امبولي الفارق عبر النمساوي مارسيل بوتشل (70).
وعجز ميلان عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي بتعادله مع مضيفه تورينو 1-1.
وافتتح ميلان التسجيل في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا بعد دقائق على نزوله بديلا للبرازيلي لويز ادريانو من مسافة 6 امتار عن المرمى (62) ثم عادل دانييلي بازيلي للمضيف بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة (73).
وهذا اول تعادل لميلان هذا الموسم بعد 3 انتصارات و4 خسارات، فيما رفع تورينو رصيده إلى 14 نقطة. -(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock