الرياضةرياضة عربية وعالمية

نادال: كيريوس منافس صعب في كل الظروف

كرة المضرب

لوس أنجلوس – واصل النجم الإسباني رافائيل نادال انطلاقته الرائعة للموسم وحجز تأهله لربع نهائي إنديان ويلز للأساتذة، بفوزه على الأميركي ريلي أوبيلكا 7-6 (7-3) و7-6 (7-5) في ساعتين و11 دقيقة، ليواجه الأسترالي نيك كيريوس.
وبوصوله للانتصار الـ18 هذا العام، تفوق نادال على كل من الأميركي بيت سامبراس والسويسري روجر فيدرير في تحقيق أفضل انطلاقة بالموسم بواقع انتصار واحد، حيث حقق كل منهما 17 فوزا في أفضل انطلاقة لهما العامين 1997 و2018 على التوالي.
ومع ذلك، ما يزال نادال يأتي بعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي حقق أفضل انطلاقة في موسم 2011 بواقع 41 انتصارا والأميركي جون ماك إنرو صاحب الـ42 فوزا في العام 1984.
وصرح نادال عقب تحقيقه للفوز الـ18 له تواليا منذ بداية الموسم وبدون أي هزيمة حتى الآن، حول كيريوس: “عندما يلعب بشكل جيد ويكون متحمسا يصبح بدون شك واحدا من المنافسين الأكثر صعوبة، هو منافس صعب في كل الظروف، المواجهة ستكون صعبة، لكننا في ربع نهائي إنديان ويلز، لا يمكننا انتظار شيء آخر”. وسبق أن دخل كيريوس في عدة مناوشات مع نادال سواء داخل الملعب أو خارجه من خلال التصريحات المثيرة للجدل، حيث تأهل الاسترالي كيريوس إلى ربع النهائي بعد انسحاب منافسه الإيطالي يانيك سينير بسبب المرض.
كما أبدى نادال سعادته بالفوز على أوبيلكا، الذي يمتاز بقوة الإرسالات، نظرا لطوله الفارع الذي يصل إلى مترين و11 سم، بقوله: “أنا سعيد بالتأكيد لتأهلي إلى ربع نهائي هذه البطولة الكبيرة ولأنني ألعب بشكل أفضل، بدون شك، كانت هذه أفضل مبارياتي بالبطولة”.
وحول الآلام التي بدت عليه خلال المجموعة الثانية، أقر نادال: “أشعر أحيانا بآلام في القدم اليسرى خلال المباريات، بدأت بحالة جيدة، لكن حتى أكون أمينا شعرت بهذه الآلام في المجموعة الثانية”.
ويسعى نادال لحصد لقبه الرابع في إنديان ويلز بعدما توج باللقب في الأعوام 2007 و2009 و2013، وكذلك لمعادلة رقم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يعد أكثر اللاعبين عبر التاريخ تتويجا بألقاب الماسترز (37 لقبا)، متفوقا بلقب واحد على نادال. (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock