نادال وروديك في نصف نهائي انديان ويلز

تنس حول العالم

 

مدن - يلتقي الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا مع الاميركي اندي روديك الثالث في الدور نصف النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، اولى الدورات التسع الكبرى، البالغة جوائزها 3.1 مليون دولار للرجال و2.1 مليون دولار للسيدات.

اضافة اعلان

في الدور ربع النهائي، فاز نادال على الارجنتيني خوان انياسيو شيلا 7-5 و7-5، وروديك على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الثامن 7-6 (9-7) و7-6 (10-8).

في المباراة الاولى، واصل نادال مشواره الناجح في البطولة واخرج انياسيو بصعوبة، وجاءت المجموعة الاولى قوية بين اللاعبين وحسمها الاسباني في صالحه 7-5 بعدما كسر ارسال الارجنتيني مرة واحدة، قبل ان يكسب الثانية بالنتيجة ذاتها علما بانه تخلف 1-4 قبل ان يحسمها 7-5.

وفي الثانية، نجح روديك في خطف بطاقة التأهل الى دور الاربعة بصعوبة من ليوبيسيتش بفضل تفوقه في الشوطين الفاصلين من المباراة التي جمعت بين افضل لاعبين في الارسال في الوقت الحالي.

واشتدت المنافسة بين اللاعبين منذ البداية ولم يمنح اي منهما فرصة للاخر لكسر الارسال باستثناء الشوط الثامن من المجموعة الاولى الذي حصل خلاله روديك على 3 فرص لكسر ارسال الكرواتي بيد ان الاخير تدارك الموقف وادرك التعادل 4-4، وكانت الكلمة الاخيرة لروديك في الشوطين الفاصلين وكسبهما 9-7 و10-8 على التوالي منهيا المباراة بعد ساعتين و6 دقائق.

وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها نادال وروديك منذ عام 2004 عندما تواجها في مناسبتين وتقاسما الفوز.

ولدى السيدات، تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثانية الى الدور نصف النهائي بفوزها على التشيكية نيكول فايديسوفا السادسة 4-6 و6-3 و6-4.

وباتت كوزنتسوفا التي احتاجت الى ساعة و58 دقيقة للتخلص من فايديسوفا ابرز المرشحات للفوز باللقب في غياب البلجيكيتين جوستين هينان وكيم كلييسترز والفرنسية اميلي موريسمو والشقيقتان الاميركيتان فينوس وسيرينا وليامس والخروج المبكر من الدورة للروسية الاخرى ماريا شارابوفا والسويسرية مارتينا هينغيس والصربية يلينا يانكوفيتش.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي تبلغ فيها كوزنتسوفا، بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية 2004 ووصيفة بطلة رولان غاروس الفرنسية 2006، الدور نصف النهائي هذا الموسم وذلك بعد خسارتها امام جوستين هينان في نصف نهائي دورة دبي ونهائي دورة قطر.

وتلتقي كوزنتسوفا في الدور المقبل مع النمسوية سيبيل بامر التي تغلبت على الفرنسية تاتيانا غولوفان الثالثة عشرة 6-2 و6-3، في حين تلعب الصينية نا لي مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الرابعة عشرة وحاملة اللقب عام 2002.

الصين متفائلة بتنظيم احدى البطولات

قال مسؤول كبير في بطولة الصين المفتوحة للتنس ان وفدا عالي المستوى من بكين سيتوجه الى ميامي الاسبوع المقبل والتفاؤل يسوده بان يتمكن من العودة ومعه موافقة على استضافة مدينته احدي بطولات "السوبر" لاتحاد اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات الجديدة.

ومن المقرر اقامة اربع بطولات جديدة مشتركة للرجال والسيدات تصل مدة كل منها الى تسعة ايام في الموسم بعد القادم حيث تستصيف الولايات المتحدة اثنتين منها واوروبا واحدة وتقام الاخرى في اسيا، وتتنازع مدينتا بكين وشنغهاي على نيل شرف استضافة هذه البطولة.

وقال ديفيد تشي مدير العمليات في بطولة الصين المفتوحة ان نائب عمدة بكين والمسؤول عن الرياضة فيها شاو فينغتونغ سيصاحب الوفد الى فلوريدا.

وقال تشي لـ "رويترز" عبر الهاتف من بكين: "نحن متفائلون للغاية بعد الدعم الذي حصلنا عليه من الحكومة المحلية ومساندة الجماهير لنا".

واضاف "تعتبر بكين بما انها العاصمة افضل مكان لجذب اهتمام الجماهير في الدولة كلها".

وتابع بقوله "تستضيف بكين الاولمبياد العام القادم وستكون لدينا القدرة على تقديم تجربتنا في تنظيم بطولة دولية كبيرة".